× الرئيسية مباشر الأقسام فيديو تحميل التطبيق

مجلس الوزراء: الخميس يوم تدريس عادي في "اللبنانية"

2019-06-18 16:07

أخبار محلية

لفت وزير الاتصالات ​محمد شقير​ ​ إلى أن "الحكومة أنجزت نصف جدول الاعمال تقريبا"، مشيراً إلى أن "الحريري طلب من وزير الاقتصاد ​منصور بطيش​ اعادة دراسة الرسم النوعي لانه كان هناك ​احتجاجات​ من التجار، وقد وعد بطيش أن يقوم بدارسة ويتشاور مع ​الهيئات الاقتصادية​ ليقدم دراسة عن الرسم النوعي للمجلس".

وخلال تلاوته مقررات جلسة ​مجلس الوزراء​ المنعقدة في ​السراي الحكومي​ برئاسة رئيس ​الحكومة​ ​سعد الحريري، أشار شقير إلى أن "الحريري أصر على اقرار ​الموازنة​ وخطة ماكنزي في تموز وتم الاتفاق خلال الجلسة على عدم زيادة أي نفقات في موازنة الـ2020".

وعن إضراب الجامعة اللبنانية شدد على أن "وزير التربية ​أكرم شهيب​ أكد تقدّم المفاوضات في موضوع ​الجامعة اللبنانية​ وأن يوم الخميس من المفترض ان يكون يوم دراسي عادي في الجامعة اللبنانية".

وفي تعليقٍ لوزير المال علي حسن خليل بعد الجلسة قال: "اليوم بالذات كان هناك تضامن حكومي في جلسة مجلس الوزراء"، مؤكداً أن "الحكومة لم تنته من جدول الاعمال".

بدوره أكد وزير الشباب والرياضة محمد فنيش أن الجلسة كانت "ممتازة والنقاش جيد والحكومة عادت الى نشاطها والنقاش داخل المجلس ايجابي والمطلوب ضبط الخطاب خارج المجلس".

وأنجز مجلس الوزراء اليوم 40 بندا من اصل 100 ولم يصل لبند داتا الاتصالات.

هذا وتوجه رئيس الحكومة سعد الحريري الى الوزراء قائلاً: "خلال ساعة أعلمكم اذا كانت هناك جلسة هذا الخميس الساعة ١١ لأنني سأسافر بعد ذلك".











elsiyasa.lb elsiyasalb@

developed by TRINITY TECH

Contact us on news@elsiyasa.com
Copyright 2018 © - Elsiyasa