احتجاجات في البداوي وعين الحلوة رفضا لقرارات "العمل"

15/07/2019 04:32PM

نظمت لجان الوحدة العمالية، تحت شعار "حق العمل يساوي الحق بالحياة"، اعتصاما جماهيريا امام محطة سرحان في مخيم البداوي، بمشاركة عضو المكتب السياسي لـ"الجبهة الديموقراطية" اركان بدر وممثلي الفصائل واللجنة الشعبية ومؤسسات اجتماعية و"ائتلاف حملة حق العمل".

ودعت هديل النايف في كلمة "ائتلاف حملة حق العمل"، الى "التزام المواثيق الدولية والمعاهدات الموقعة من الحكومة اللبنانية، وطالبت "بوقف هذه الاجراءات التعسفية".

ودعا مسؤول لجان الوحدة العمالية في البداوي احمد موسى، الى "انصاف العمال الفلسطينيين وصون حقوقهم، وتشريع قانون العمل لهم باصدار المراسيم التطبيقة للقانون الذي اصدره البرلمان اللبناني، ووقف ملاحقة اصحاب المحلات والعمال الفلسطينيين".

وانتقدوا قرارات وزارة العمل  ودعوا "الحكومة اللبنانية الى التدخل السريع لوقف كل الاجراءات التي تمس اصحاب المحلات والعمال الفلسطينيين".

وشددوا على "ضرورة فتح حوار جدي لبناني- فلسطيني لمعالجة كل القضايا المتعلقة باللاجئين في لبنان وبلورة استراتيجية مشتركة لدعم نضال اللاجئين من اجل العودة ودرء مخاطر التوطين".

توازيا، اقدم عدد من الشبان الفلسطينيين، على اغلاق المدخل الغربي لمخيم عين الحلوة - طريق الحسبة، احتجاجا على إجراءات وزارة العمل في حق العمال الفلسطينيين.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa