كتلة المستقبل: عائق "قبرشمون" غير مقبول

15/07/2019 11:25PM

ترأس رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري مساء اليوم في بيت الوسط اجتماعا لكتلة المستقبل النيابية، جرى خلاله استعراض آخر التطورات والمستجدات السياسية. وفي نهاية الاجتماع، أصدرت الكتل بيانا تلاه النائب نزيه نجم.

وأشار البيان إلى أن "الكتلة ناقشت جدول أعمال الجلسة النيابية العامة المخصصة لمناقشة مشروع الموازنة، وحددت التوجهات المطلوبة في هذا الشأن والتأكيد على وجوب عدم تجاوز نسبة العجز التي توصلت إليها الحكومة لأي سبب من الأسباب، والتثبت من صحة التخفيض الإضافي الذي توصلت إليه لجنة المال وقدرة الجهات المختصة على الالتزام به".

وأضاف "لاحظت الكتلة التقدم المحدود الذي تحقق على صعيد معالجة تداعيات الحادثة المؤسفة في قبرشمون، وأكدت على أهمية مواصلة الجهود التي يتولاها المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، وتراجع حدة السجالات من أطراف النزاع".

وشددت الكتلة على أن "العائق الذي تشكله تلك الحادثة على عمل مجلس الوزراء، بات أمراً غير مقبول ويرتب المزيد من الأضرار على الانتظام الوطني العام وعلى حاجة البلاد للانصراف لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية الماثلة، الأمر الذي يحتم الخروج من حلقة الدوران حول الحادثة وسجالاتها والعودة إلى طاولة مجلس الوزراء".

وتوقفت عند "المواقف التي ما زالت تصب في سياق خرق قواعد النأي بالنفس ورأت فيها إساءة إلى علاقات لبنان مع بعض الدول العربية، وتعطيلاً للجهود التي تبذل في سبيل تحسين تلك العلاقات وتصحيح الخلل الذي أصابها نتيجة السياسات غير المسؤولة والحملات المشبوهة".

ولفتت إلى أن "الحكومة اللبنانية سبق ان حددت في عناوين سياستها الخارجية "ضرورة ابتعاد لبنان عن الصراعات الخارجية ملتزمين احترام ميثاق جامعة الدول العربية وبشكل خاص المادة الثامنة منه مع اعتماد سياسة خارجية مستقلة تقوم على مصلحة لبنان العليا واحترام القانون الدولي حفاظا على الوطن ساحة سلام واستقرار وتلاق"، وغني عن التذكير في هذا المجال أن لبنان لن يكون جزءاً من أي محور خارجي أو إقليمي".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa