​العسكريون المتقاعدون يعتصمون... "لا لموازنة العار"!

16/07/2019 09:14AM

بدأ العسكريون المتقاعدون بالتجمع أمام الخيمة التي كانت نصبت بالأمس في ساحة الشهداء، وبات فيها بعض العسكريين المتقاعدين الذين اضربوا عن الطعام، تحضيرا للاعتصام الكبير الذي سينفذه العسكريون المتقاعدون تزامنا مع انعقاد جلسات المجلس النيابي المخصصة لمناقشة موازنة الـ 2019، وذلك وسط اجراءات امنية مشددة للقوى الامنية. 

وأعلنوا​ اننا "كنا نحاول عرقلة وصول النواب للمجلس لكي يصحوا، منذ فترة اقتطعوا من رواتبنا وحتى اليوم لم نأخذ مستحقاتنا، ونحاول الآن إقفال المنافذ التي توصل النواب إلى الداخل".

وأفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" ان مجموعة ثانية من حراك العسكريين المتقاعدين، اعتصمت أمام مبنى جريدة "النهار" باتجاه وسط البلد. ورفعت المجموعة لافتة كتب عليها "مثلما دافعنا عن الوطن سندافع عن حقوقنا".

من جهته، أكّد العميد المتقاعد جورج نادر، "ان العسكريين المتقاعدين لن يقطعوا الطرقات في تحركهم الاحتجاجي اليوم امام مجلس النواب، ولن نمنع النواب من الدخول الى المجلس النيابي، لا بل نريدهم مناقشة موازنة العار"، آملا في "ان ينصفوا العسكريين". 

وتنطلق اليوم الثلاثاء جلسة مناقشة مشروع موازنة 2019، وقد اقترب عدد طالبي الكلام من النواب الستين نائباً.

وتحول محيط مجلس النواب الى منطقة عازلة تمهيدا لانطلاق جلسات مناقشة واقرار الموازنة، حيث نشرت القوى الامنية الاسلاك الشائكة على طول محيط المجلس لمنع أي تعرض للنواب خلال قدومهم الى المجلس.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa