ما علاقة خطة وزارة العمل اللبنانية بـ"صفقة القرن"؟

16/07/2019 01:44PM

قال وزير العمل كميل أبو سليمان، إن خطة وزارة العمل "لمكافحة اليد العاملة الأجنبية غير الشرعية"، لا تستهدف الفلسطينيين، ولا علاقة لها بصفقة القرن ولا بنظرية المؤامرات.

وأكد وزير العمل أن "الخطة وضعت منذ أشهر عدة، في إطار تطبيق قانون العمل، مشددا على أنه ليس هناك من استهداف لأحد، وأن القانون يطبق على الجميع.

وكشف في هذا السياق، أن وزارة العمل ضبطت 550 مخالفة لقانون العمل، منذ الأربعاء الماضي، مخالفتان منها فقط تعودان لمؤسستين كبيرتين يملكهما فلسطينيون، معتبرا أن ردة الفعل الفلسطينية غير مفهومة ولا معنى لها، وفق تعبيره.

وسأل أبو سليمان "هل من دولة في العالم ترضى بوجود عمال أجانب على أرضها من دون استحصالهم على إجازة عمل أكانوا فلسطينيين أو سوريين؟.

وأكد أبو سليمان أنه أبلغ السفير الفلسطيني في لبنان، استعداد وزارة العمل لمساعدة الفلسطينيين في الاستحصال على إجازات عمل، مذكرا أن بإمكانهم الحصول عليها مجانا، متعهدا بعد ذلك بتسهيل أمورهم.

وختم وزير العمل بالقول إن الوزارة مستمرة في تطبيق القانون، وأنه لا قرار بالتراجع عن ذلك.

ونفذ الفلسطينيون في لبنان تحركات في مخيمات اللاجئين احتجاجا على قرارات وزير العمل، وقد أقفل المحتجون المداخل الرئيسية للمخيمات في جنوب لبنان منذ الصباح حيث أحرقت الإطارات.

إلى ذلك، قررت مخيمات بيروت للاجئين الفلسطينيين عدم الاحتجاج في العاصمة، واستبدال ذلك بالمشاركة في تظاهرة تقرر إجراؤها اليوم.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa