إعادة انتخاب رزق رئيساً لجمعية المعارض والمؤتمرات

16/07/2019 02:41PM

انتخبت جمعية المعارض والمؤتمرات هيئة إدارية جديدة في اجتماع عقدته في مقرّ غرفة بيروت وجبل لبنان، وجاءت الهيئة الإدارية على النحو الآتي: إيلي رزق رئيساً، جومانا سلامة نائبة للرئيس، سيمون حكيم أميناً للسرّ، عمر كريستيديس مفوّضاً للحكومة، جوني فضل الله أميناً للصندوق، رندة أرمنازي، وندى فرح، وفرحات فرحات أعضاءً.

وبعد توزيع المهام، تحدث رزق فهنأ الجميع على انتخابهم، مؤكداً أهمية الجمعية ودورها في إعادة تفعيل دور قطاع المعارض والمؤتمرات "الذي يشكّل رافعة أساسية للاقتصاد الوطني".

وأشار إلى ان "لبنان خسر في المرحلة السابقة الكثير من الفرص والامكانات وقد طال هذا الأمر قطاع المعارض والمؤتمرات بشكل كبير، لذلك من المفترض اليوم ان نعمل جميعاً لإعادة الاعتبار إلى قطاعنا الذي يمثل أفضل تمثيل دور لبنان كمركز اقتصادي وثقافي في المنطقة"، لافتاً في هذا الاطار الى "الدور الكبير الذي يلعبه القطاع في تقوية سياحة الأعمال التي تشكّل ركناً أساسياً في هيكل السياحة اللبنانية".

وفي هذا الإطار، رأى رزق "ضرورة مباشرة العمل مع الجهات الرسمية المعنية لا سيما وزارة الاقتصاد والتجارة والوزير منصور بطيش لإعادة تنطيم القطاع وتسهيل أمور الشركات وتحفيزهم على زيادة نشاطهم بإقامة معارض ومؤتمرات محلية واقليمية ودولية رائدة تعيد للبنان دوره في هذا المجال".

كذلك أكد ان "التعاون مفتوح مع الهيئات الاقتصادية ورئيسها الوزير محمد شقير لمتابعة كل الامور المتعلقة بالأوضاع الاقتصادية ولمساعدتنا على تلبية مطالبنا"، مشيراً الى ان "الجمعية استطاعت في الفترة الماضية بناء علاقات مميزة مع المنظمات الدولية المتخصصة بقطاع المعارض، ما سيمكّن شركاتنا الوطنية من الاستفادة من كل الخدمات التي توفرها هذه المنظمات".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa