أخذ ورد بين الحريري وعدوان في جلسة مناقشة الموازنة

16/07/2019 07:04PM

اعتبر النائب جورج عدوان  أن “الوقت حان لنعترف ان التدابير المتخذة في الموازنة ليست كافية في هذه الظروف الصعبة في لبنان”.

ورأى أنّ : “المطلوب وضع فاصل بين الأزمات الماضية لكي نعبر في لبنان الى مكان أفضل”، معتبرا أن “الحسابات انتهت من أيلول الماضي، وقطع الحساب لا يستوي بالقانون بسبب المداخيل وغيرها، وأن “الطريقة التي تمارس في الموازنة هي غير قانونية، وما من تغيير اصلاحي بنوي على المستوى الاقتصادي للبلاد”.

لافنا إلى أنّ “التدابير التي قدمتها الموازنة تشكل خطوة إلى الأمام، لكنها صغيرة وغير كافية في الظروف الراهنة، وأما التعديلات التي أدخلتها لجنة المال والموازنة على بعض مواد الموازنة، فقد ذهبت في اتجاه إصلاحي مهم والمجلس النيابي في طبيعته يسعى إلى الإصلاح ولو لدى البعض مقاربة أخرى”.

ونبه عدوان قائلا: “إذا لم تكن ثمة جلسة لمجلس الوزراء، في ما يتعلق بقطوع الحسابات، فذلك يشكل مخالفة جديدة للدستور”.

وسأل عدوان: “ما الذي يمنع من تنظيم المناقصات والتلزيمات في لبنان وحصرها في دائرة المناقصات؟”، مشيرا الى ان “مداخيل قطاع الاتصالات 14 مليار ودخل منها 10 مليار الى خزينة الدولة فأين ال 4 مليارات؟ 

كلام عدوان جاء خلال حديثه في جلسة مناقشة موازنة 2019. وقد ردّ عليها رئيس الحكومة سعد الحريري قائلا:"هاجموا الحكومة بقدر ما تريدون ولكن لا تمسوا بالاستقرار المالي والنقدي، وصندوق النقد الدولي قدم اقتراحات عدة لكنها لا تصب في مصلحة لبنان، نحاول أن نحل مشكلة عمرها 15 سنة ومقاربة الامور بشكل ايجابي لإيجاد الحلول". وأضاف الحريري: "من اقتراحات صندوق النقد الدولي زيادة 5000 ليرة على البنزين ورفع الـTVA إلى 15 بالمئة وإذا حابين بالقوات تعملوا هالشي "اوكي". 

كلام الحريري ردّ عليه عدوان قائلا: "اذا كانت ممارستنا لدورنا النيابي تشكل ازعاجا فهذا ليس مشكلتنا".

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

06:11PM

بالفيديو: بن غفير في المستشفى.. تعرض لحادث سير!

05:54PM

توتر في مخيّم عين الحلوة.. مقتل فلسطيني وانتشار لمسلّحي "فتح" و"الشباب المسلم"

05:48PM

شهيد في الغارة التي استهدفت سيارة على طريق ميدون- البقاع الغربي

05:41PM

الطيران الحربي الإسرائيلي شنّ غارة جوية بالصواريخ استهدفت بلدة كفركلا

05:33PM

بالصور: تصعيد جديد... إسرائيل تستهدف سيارة في البقاع

05:31PM

ميقاتي يكشف عن مؤتمر لدعم الجيش.. ويؤكد: هناك زخم لمعالجة ملف النازحين السوريين!

05:30PM

ميقاتي: في موضوع الجنوب كانت هناك ورقة فرنسية مطروحة للبحث وكان للبنان رد عليها وخلاصة الرد أننا لا نريد أن تكون هناك اي مسألة مطروحة خارج اطار تنفيذ القرار 1701 واستعداد لبنان لتنفيذه

05:30PM

ميقاتي: قمت بزيارة الى باريس واجتمعت بالرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون وبحثنا الوضع في الجنوب وملف النازحين السوريين وانتخابات الرئاسة ومساعدة الجيش وكانت اجواء الاجتماع ايجابية وهناك تفهم لما طرحناه وسيعقد قريبا مؤتمر لدعم الجيش بدعوة من ايطاليا وفرنسا

تواصل إجتماعي

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa