شهيب يدق ناقوس الخطر!

17/07/2019 05:00PM

قال وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب أنّ الإعتمادات الماليةغير متوفرة ما لا يسمح بأي تعاقد جديد أو أي توظيف جديد لملء الشواغر مكان المعلمين والأساتذة الذين بلغوا سن التقاعد. وأكد “أننا سوف نعمل بالقوى البشرية الموجودة في الملاك أو مع المتعاقدين القدامى لسد الفراغ الناشئ عن التقاعد”، مشددا على عدم ترك أي تلميذ لبناني خارج المدرسة الرسمية.

موقف الوزير شهيب جاء في إجتماع إداري تربوي ترأسه في الوزارة وضم المدير العام للتربية فادي يرق.

وكلف رؤساء المناطق إعداد ملفات المدارس المتعثرة أو التي يتدنى عدد تلامذتها عن الخمسين ليصار إلى دراسة أوضاعها والنظر في إمكان دمجها بمدارس مجاورة، “وذلك لتأمين جو تربوي منتج والتوفير في ساعات الملاك والتعاقد ومصاريف التشغيل”.

وشدد الوزير على “الدور المحوري للمناطق التربوية والإدارة المركزية في هذه الورشة، وفي توزيع الفائض والتحضير للعام الدراسي الجديد”، مؤكدا أنه لن يوافق على أي مناقلات إلا من فائض إلى حاجة.

وتوقع انتقال أعداد كبيرة من التلامذة من التعليم الخاص إلى التعليم الرسمي نظرا الى النجاحات الكبيرة المحققة في الإمتحانات الرسمية، ونتيجة للأزمة الإقتصادية الضاغطة على المواطنين.

وأعلن أنه لن يترك أي تلميذ خارج المدرسة الرسمية، مهما كانت الأوضاع، معتبرا “أننا أمام سنة دراسية صعبة وأن الخيارات المتاحة قليلة”.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa