الحريري: من لا يوافق على الرؤية الاقتصادية ولديه رؤية بديلة فليتقدم بها

18/07/2019 07:52PM

لفت رئيس الحكومة سعد الحريري خلال الجلسة المسائية لمناقشة الموازنة مساء اليوم الخميس إلى أنه "لا أريد الدخول بردود تفصيلية على كلمات الزملاء النواب، ولا أن أدخل بسجالات ومزايدات، لأن الهدف هو سلامة البلد والأمان الاقتصادي والاجتماعي للمواطنين".

وأكد أن "الرؤية الاقتصادية موجودة ومعلنة ومفصلة في البيان الوزاري. وأساسها عرضناه في مؤتمر سيدر، وأصبحت معروفة في البلد، وأكدها البيان الوزاري لحكومتنا، الذي على أساسه أخذنا الثقة. ومشروع الموازنة الذي هو أمامكم هو ركيزة أساسية من ركائز الرؤية الاقتصادية".

وتابع الحريري: "من لا يوافق على الرؤية الاقتصادية ولديه رؤية بديلة فليتقدم بها الى اللبنانيين، ولا افهم لمصلحة من المزايدات وما هو مفهوم البعض للديمقراطية".

ولفت  الى اننا "اليوم، نقر موازنة ٢٠١٩، ومشروعنا خفض العجز ٤ نقاط من الناتج المحلي، وهذه الخطوة بكل المقاييس الدولية هي جدية كبيرة، يجب أن نُكمل بها في السنوات الـ٣ القادمة".

وأشار  رئيس الحكومة الى ان "من مسؤوليتنا عن البلد، أريد التأكيد على التزاماتنا: بالحفاظ على الاستقرار النقدي، والتزام لبنان الدائم باحترام جميع موجباته المالية. والتأكيد على دور مصرف لبنان بالمحافظة على سلامة القطاع المصرفي والتزام المعايير والقوانين الدولية".

وقال للنواب: "مشروع الموازنة الذي أمامكم، هو ركيزة أساسية من ركائز الرؤية الاقتصادية".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa