الاتحاد العمالي العام ينحاز للسياسة على حساب العمّال!!!

18/07/2019 07:58PM

أصدر الإتحاد العمالي العام بياناً أقل ما يُقال فيه أنّه شرذم الإتحاد وانحاز كلياً إلى السياسة على حساب حقوق ومصالح العمال اللبنانيين.

وكان الإتحاد العمالي العام قد عقد اجتماعاً برئاسة حسن فقيه الذي يشغل منصب الرئيس بالإنابة بحضور وفد من اتحاد عمال فلسطين وأصدر بيانه الذي طالب فيه بتجميد قرار وزير العمل كميل أبو سليمان المتعلّق بمكافحة العمالة الأجنبية كما أسماه زوراً وبهتاناً فيما الصحيح أن خطة وزير العمل هي تنظيم العمالة الأجنبية وحماية اليد العاملة اللبنانية من المنافسة غير المشروعة.

عضو هيئة المكتب السيد جورج العلم انسحب من الإجتماع وأصدر سلسلة منشورات يعارض فيها بيان الإتحاد معتبراً أنه "يمثل من صاغه"، معلناً سقوط القناع عن بعض النقابيين وداعياً النقابيين الفلسطينيين إلى عدم السماح بجعلهم متاريس خدمة لمشاريع لا علاقة لهم بها.

مصادر عمالية أعربت عن صدمتها من بيان الإتحاد العمالي العام واعتبرت أن منافسة العامل اللبناني لم تعد تقتصر على سوق العمل بل أصبحت في داخل مكاتب الإتحاد المفترض أنه يمثلّهم، وحذرت المصادر العمالية من تداعيات هذا البيان وأكدت بدء اتصالات تعيد تصويب ما صدر من إجحاف إضافي تجاه العمال من أهل البيت هذه المرة.


المصدر : السياسة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa