مزج الدين بالفنّ "موضة العصر"... وإليكم آخر فصوله

04/08/2019 06:43PM

سلسلة التدخلات في الأعمال الفنية، إن كان على صعيد الغناء أو التمثيل أو غيره، وربطها بالدين في الكثير من الأحيان ما زالت مستمرة. واليوم قصّة جديدة وفورة غضب "درزية" جديدة، سببها صورة من كواليس مسلسل "عالجبهة" الذي سيُعرض قريبا على الشاشات اللبنانية.

وفي التفاصيل، فقط تمّ نشر مجموعة صور من كواليس مسلسل "عالجبهة" الذي يتمّ تصويره حاليًا، ويظهر في الصور عدّة ممثلين ومن بينهم، الممثلة مارلين عون التي ظهرت وهي ترتدي الحجاب على الطريقة الدرزية، ممّا أثار غضب شريحة من الأشخاص المنتمين إلى الطائفة الدرزية، على اعتبار أنّ الظهور بهذا الشكل يهين دينهم.

وعقب ذلك، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى تطبيق واتساب مقاطع صوتية تدعو إلى مقاطعة المسلسل، ومحاسبة الممثلة التي ظهرت مرتدية الحجاب "الدرزي"، معتبرين أنّها "تستهزئ بحجابهم، وتدنّس المنديل الأبيض الذي يرمز إلى العفّة".

إلاّ أنّ هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها، فهي تشبه غيرها من الحوادث التي يشهدها لبنان في الفترة الأخيرة. إذ انّ الدين يشكّل عند البعض أساسا للأعمال الفنية، ممّا يفرض قيودا كثيرة تؤدّي إلى القمع باسمه. فإلى متى سيبقى الفنّ بكلّ أشكاله والذي لا يمكن فصله عن الحرية، مقيدّا بالمعتقدات الدينية التي في أغلب الأوقات قد تقف حاجزا أمام الإبتكار والإبداع؟




المصدر : السياسة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa