"السياسة" تفضح أبو فاعور.. وهذا ما حصل في جلسة مجلس الوزراء

10/08/2019 03:40PM

أشارت معلومات خاصة لـ "السياسة" أنه في نهاية جلسة مجلس الوزراء التي انعقدت اليوم في بعبدا، طلب الوزير محمود قماطي الكلام للحديث عن موضوع العمالة الفلسطينية.فأخذ الرئيس سعد الحريري الكلام مؤكدا على ضرورة تجميد مفعول قرار وزير العمل ليحال الملف الى مجلس الوزراء ليتخذ القرار المناسب.أما نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني فقال  "لننتظر عودة الوزير المعني وناخذ القرار بوجوده".

من جهته أكد وزير الصناعة وائل بوفاعور وقوفه مع مطلب القوات مما اثار استياء الحريري،  و بعدها تدخلت الوزيرة مي شدياق لتؤكد على مطلب حصباني، فيما ظل بو فاعور متمسكا بضرورة اتخاذ القرار بغياب ابو سليمان شرط عدم إثارت المسألة في الإعلام لعدم احراج الوزير. 

من جهته قال وزير الدفاع الياس بو صعب "من  الخطأ التعدي على صلاحيات وزير ومنعه من تطبيق القانون، لا يجب على مجلس الوزراء أن يكسر قرار الوزير وان يسترده، لا داعي للعجلة اليوم والموضوع ممكن مناقشته بعد عودة الوزير". 

وبحسب المعلومات فان مجلس الوزراء أخذ برأي بو صعب وسار به. وفي هذا الاطار لفتت الـ "السياسة" مصادر إلى أن هذا الأمر إن دل على شئ فيدل على تطابق موقف  تكتل لبنان القوي مع وزراء القوات  بعدم منع وزير من تطبيق قانون، حيث ان تكتل لبنان القوي كان قد أكد على عدم منع وزير من تطبيق القانون.

أما اللافت في كل ذلك، فكان موقف الوزير بو فاعور الذي دعا لوقف مفعول قرار وزير العمل ولكن من دون  نشره في الاعلام. 


المصدر : السياسة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa