× الرئيسية مباشر الأقسام فيديو تحميل التطبيق

حسين فشيخ يودع الحياة من غينيا...

2019-08-13 10:28

أخبار محلية

أعلن الأمين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء الركن محمد خير أنه تبلغ رسميا من السلطات الغينية العثور على جثة الشاب اللبناني حسين فشيخ الذي غرق في نهر كوناكري اثناء محاولته إنقاذ شخصين من الغرق.


واكد اللواء خير انه وبتوجيهات رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري يواصل اتصالاته مع السلطات في غينيا لاتخاذ الإجراءات المطلوبة لإعادة جثة الشاب فشيخ إلى لبنان في أقرب وقت ممكن  ،شاكرا السلطات في غينيا جهوده وتجاوبها للعثور على الجثة"، بعدما قام بزيارة لذويه بتكليف من رئيس الحومة سعد الحريري.


وقد تبلغت عائلة فشيخ رسمياً، وفاة إبنها بعد التأكد من الجثة التي عثر عليها اليوم في نهر كوناكري في غينيا. وتوجهت وزارة الخارجية في بيان لها بالتعازي إلى أهل فشيخ، جاء فيه:


"تبلّغت سفارة لبنان في كوناكري رسميًّا من السلطات الغينية نبأ العثور على جثمان المواطن اللبناني حسين فشيخ الذي قضى غرقاً في احد الأنهار في غينيا بعدما تمكّن من إنقاذ آخرين مضحّياً بنفسه،وهي تعدّ الترتيبات اللازمة لنقله الى بيروت.

إن وزارة الخارجية التي واكبت الحادثة منذ وقوعها بتوجيهات من وزير الخارجية، تتقدم من عائلة الفقيد ومن الجالية اللبنانية في غينيا ومن الشعب اللبناني بأحر التعازي".



وأصيبت عائلته بصدمة كبيرة، وهي كانت تتمسك حتى اللحظات الأخيرة بخيط أمل بسيط بأن يتم العثور عليه حيا، كما عم الحزن البلدة التي توافد أهلها والجوار إلى منزل عائلة فشيخ من أجل تقديم التعازي، كما بدأ أقرباؤه وأصدقاؤه بنعيه على وسائل التواصل الإجتماعي.


وكان والد حسين، محمد فشيخ، عاد فجرا من أستراليا حيث يعمل هناك. 


وتجدر الإشارة إلى أن حسين فشيخ غرق في نهر بمنطقة كونكاري بدولة غينيا في إفريقيا، بعد محاولته إنقاذ شخصين من الغرق كان التيار جرفهم، حيث ذهب أربعة أشخاص صباح الأحد، للتنزه والسباحة والاستمتاع بعطلة عيد الأضحى، في منطقة كونكاري – غينيا، في منطقة دوبريكا بالقرب من شلال، فغرقت شابة لبناية وشاب من التابعية المصرية أثناء السباحة في النهر، فهرع فشيخ لينقذهما فنجح ولكنه لم يتمكن من إنقاذ نفسه إذ جرفه التيار في النهر.

وكان قد كتب حسين فشيخ قبل وفاته بساعات فقط، تدوينة على "فايسبوك" قال فيها: "في يوم عرفة فليسامح كل منا الآخر وليبدأ كل منا بفتخ صفحة جديدة مع الآخرين، والله انها افضل الاوقات للمسامحة ولاعادة النظر بكل تفاصيل الحياة ..لا تنسونا من صالح دعائكم".

وقد تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هذه الحادثة بشكل كبير، فعلق عدد من السياسيين والإعلاميين والمواطنين على هذه الحادثة وأجمعوا على شهامة الشباب اللبناني، متأسفين على خسارة عدد من الشباب في بلاد الاغتراب بعيداً عن وطنهم.








المصدر : رصد موقع السياسة




اللواء خير

فشيخ

جثة

غينيا





elsiyasa.lb elsiyasalb@

developed by TRINITY TECH

Contact us on news@elsiyasa.com
Copyright 2018 © - Elsiyasa

خبر عاجل