القوات اللبنانية تقاضي بشار الأسد

17/08/2019 08:11AM

على ما يبدو ان حزب القوات اللبنانية وحده من يستذكر قضية المعتقلين اللبنانيين في سجون النظام السوري، لهذه الغاية وضع ملف المعتقلين في السجون السورية على الطاولة فهو لم يسقطه يوما من حساباته يقينا منه بأنه الجرح الذي لا يزال نازفاً في هذا الوطن بعد انتهاء الحرب اللبنانية.

627 اسماً موثقا في سجلات جمعية المعتقلين اللبنانيين في السجون السورية وسوليد لبنان والصليب الأحمر الدولي، إلا عند الدولة اللبنانية التي تنفي علمها بوجود معتقل لبناني داخل سوريا، ونظام بشار الأسد الذي يصر على عدم وجود معتقل لبناني في مسالخه البشرية.

مصادر قيادية في القوات اللبنانية اكدت ان القوات سلمت منذ مدة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش رسالة حول قضية المعتقلين والمخفيين قسرا في سجون النظام السوري وتوثق بالأسماء والاعداد وتاريخ اعتقالهم.

وأشارت المصادر الى ان لجنة حقوقية تقوم باستكمال دراسة ملف المعتقلين والمخفيين قسراً في سجون الأسد تمهيداً لتقديم دعوى قضائية بحق رئيس النظام السوري بشار الأسد امام المحكمة الجنائية الدولية.

وفق المصدر فإن القوات تحاول ربط ملف المعتقلين والمخفيين قسراً في سجون النظام السوري بقرار مجلس الأمن رقم ٢٢٥٤، والذي ينص على صياغة دستور جديد لسوريا، ويتضمن الدعوة لإطلاق السجناء السياسيين لدى النظام السوري، ويعتبر تحقيق هذه الخطوة من العوامل المهمة لنجاح المرحلة الانتقالية. كما اشار المصدر الى ان القوات اللبنانية لن تترك أي وسيلة قانونية سواء على الساحة المحلية او الدولية لكشف مصير المخفيين قسراً والاستمرار بحث الدولة اللبنانية للعب دورها بمتابعة قضايا مواطنيها وبلسمة جراح الأهالي الذين لا يزالون ينتظرون خبراً عن أبنائهم منذ عشرات السنين.


المصدر : السياسة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa