المؤسسة المارونية للانتشار تحتفل بتخريج طلابها من الاكاديمية

17/08/2019 01:03PM

بحضور غبطة البطريرك مار بشاره بطرس الراعي والقاصد الرسولي جوزيف سبيتيري والرئيس العام للرهبنة اللبنانية المارونية الاب نعمة الله الهاشم وحشد من الشخصيات السياسية والاجتماعية ولفيف من المطارنة والكهنة واصدقاء المؤسسة المارونية للانتشار وذويهم واقربائهم في لبنان وبمشاركة شخصيات لبنانية عالمية لمعت في الاغتراب وحاكم مصرف لبنان د. رياض سلامة، انطلق الحفل الختامي للاكاديمية المارونية مع النشيد الوطني اللبناني . 

100 طالب من 16 دولة من دول الانتشار خضعوا لدورة تلقوا خلالها دروساً عن لبنان وتاريخه واهميته وعن تاريخ الموارنة فيه حضروا الحفل الذي تخلله حفل غنائي وعزف على الالحان الدينية. 

ووزعت رئيسة الاكاديمية السيدة روز انطوان شويري  الشهادات والدروع على الطلاب المتخرجين في ختام الحفل وخلال العشاء الذي جمع كل المشاركين في الحفل كما كرمّت الاكاديمية المتحدثين وكانت لفتة خاصة للبطريرك الراعي والسيد شاغوري الذي بكى متأثراً بعد استذكار الاكاديمية لنجله الراحل رامز التي حملت الدفعة من الخرجين اسمه. 

وكانت كلمة للبطريرك مار بشاره الراعي قال فيها : "نتمنى كل التوفيق للشباب والشابات ، هم سفراؤنا في لبنان والعالم سيخبرون رفاقهم واهلهم عن لبنان وعن هذه التجربة الفريدة في الاكاديمية المارونية. نحن اليوم كسبنا 100 سفير من لبنان سينشرون لبنان على حقيقته في العالم ." متمنيا ان تحمل هذه الدورة "باسم رامز جيلبير شاغوري" كل معانيها، لان جيبلير هو سفير حقيقي للبنان في كل محافل العالم وفي كل الاعمال.  انتم تقدمون اجمل رسالة للبنان وصلاتنا ترافقكم. 

من جهته قال الرئيس العام الاب نعمة الله الهاشم  "انتم اليوم تتسلحّون بالعلم والتاريخ والحضارة التي عمرها الاف السنين وهي الحضارة المارونية التي ارست قواعد لبنان والتي وصل قديّسوها الى كل انحاء العالم . عودوا الى بلادكم وانشروا هذه المعرفة وكونوا رسلاً حقيقيين للموارنة والمسيحيين واللبنانيين في العالم". 

أما رئيس المؤسسة المارونية للانتشار شارل الحاج فتوجّه للشباب قائلاً: "ستحملون المعرفة التي اكتسبتموها خلال الاكاديمية الى كل العالم. وأضاف "لبنان هو واحة حرية والموارنة هم اساس لبنان ولا لبنان بلا الموارنة . لبنان منبع القداسة والصلاة والايمان ومار شربل اليوم اكبر مثال ، يزوره الناس من كل العالم ليشهدوا للايمان والحق". 

بدوره أكد حاكم مصرف لبنان د. رياض سلامة أن "قطاعنا المصرفي آمن وبخير واستطعنا التأقلم والالتزام بكل المتطلبات العالمية في هذا المجال". وتوجه للشباب بالقول : "ان لبنان يملك كل مقومات النجاح وانتم باستطاعتكم تحقيق كل ما تصبون اليه شرط ان تثابروا ولا تيأسوا ولا تستلموا".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa