"لا ألقاب بعد اليوم"

23/08/2019 06:23PM

أكدت النائبة بولا يعقوبيان أن " مجلس الوزراء التف على اقتراح القانون الذي كنت قد تقدمت به منذ أكثر من سنة لالغاء الألقاب المعتمدة في مخاطبة ومراسلة الرسميين اللبنانيين الموروثة من العهد العثماني ومن زمن الانتداب الفرنسي على سبيل المثال لا الحصر: "فخامة"، "دولة"، "معالي"، "سعادة" وما شابهها.

وفي بيان لها، لفتت إلى أن " الاقتراح نص على وجوب أن يخاطب جميع الموظفين والمسؤولين كسائر المواطنين بلقب وبخطاب موحد يعتمد حصرا لقب "السيد" أو "السيدة" أو "السادة".

كما أشارت إلى أنه " أصدر الأمين العام لمجلس الوزراء مذكرة ادارية طلب فيها عدم استعمال الالقاب في التخاطب... لا شك في أن العبرة تبقى في التنفيذ، وإن كنت على يقين أنه كان من الأفضل اقرار القانون لأن ذلك من شأنه أن يجعل تطبيقه أكثر جدية. لم يقروا اقتراح القانون لانه يحمل اسمي.. علما ان كل ما يعنيني التطبيق، فهم ملوك الالتفاف على القرارات وعلى القوانين. فالقرار، وكما ورد في المذكرة اليوم، صادر سابقا بنسخة مماثلة عام 1997 وبقي حبرا على ورق". 

وناشدت يعقوبيان  زملائها الصحافيين "الالتزام قبل السياسيين بالتخلي عن هذه الالقاب بالكتابة والمخاطبة لان الصحافة تأثيرها يبقى الاكبر.. عسانا نخرج ولو متأخرين من القرون الوسطى.. فالمسؤول في النهاية في خدمة الناس ومساو لهم تماما ولا يحق له ان يمارس اي نوع من الفوقية لا بالشكل ولا بالمضمون او بالممارسة". 


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa