جابر: الدولة على شفير الإفلاس

15/09/2019 04:30PM

تمنّى عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ياسين جابر نتمنّى أن "تحمل الموازنة الجديدة بنوداً إصلاحيّة"، قائلاً: "يعطيها العافية" للوزيرة مي الشدياق على ما تقوم به".

وأضاف في حديث لـmtv: "نحن بحاجة إلى مؤسسة تدرس هيكليّة القطاع العام في لبنان وعلى الخطوات الإصلاحيّة أن تتّسم بالمصداقيّة"، لافتاً إلى أنّ "الوزراء "يفلتون في وزاراتهم" ولا يقومون بواجباتهم الأساسيّة وملف الكهرباء يكلّف الدولة يومياً أموالاً طائلة في حين أنّ لا طاقة كهربائيّة في البلد".

وإذ تساءل: "هل يُمكن لأحد أن يُصدّق أنّنا بحاجة إلى كل هذا الوقت للتنقيب عن الغاز؟"، طالب بـ"معرفة مَن الخاسر لأنّ الدولة على شفير الإفلاس"، مشدداً على أنّ "وقف الهدر المالي يأتي بالدرجة الأولى قبل اتخاذ بعض التدابير والإجراءات وسنصل إلى رفع التعرفة الكهربائيّة".

وأشار جابر إلى أنّ "المفتاح للبدء لمكافحة الفساد والإصلاح هو استعادة الثقة ونعيش عجزاً في ميزان المدفوعات والموزانة معاً"، مردفاً: "لقد دمّرت الطبقة السياسيّة الحاليّة المؤسسات التي أنشأها الرئيس فؤاد شهاب والوضع المالي الذي حافظ عليه الرئيس الياس سركيس".

وتابع: "على الحكومة اللبنانية أن تُصدر تنبيهاً وتقوم بالتدبير الذي يضمن عدم تكرار ما حصل مع حسن جابر مجدداً"، مُضيفاً: "لا يوجد توجّه نحو الدخول في حرب وإن لم نتصرّف سريعاً بمنطق المؤسسات فسنتّجه نحو الأسوأ".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa