مكاتب "نداء الوطن" غصّت بالمتضامنين... ونقابة الصحافة لم تغب

16/09/2019 12:47PM

توجهت مجموعة من السياسيين والصحافيين إلى مكاتب جريدة "نداء الوطن" للتضامن معها عشية مثولها امام القضاء على خلفية مانشيت اعتبرت مسيئة لرئيس الجمهورية.

وقال رئيس تحرير جريدة "نداء الوطن" بشارة شربل للـmtv: سنحضر الجلسة الأربعاء وسنقول للمدعي العام التمييزي بأننا تحت سقف القانون ولسنا تحت سلطة الحرية المسؤولة التي تعني الخنوع والخضوع.

ومن جهته، رأى وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيوميجان: "المقال نقل الواقع ولم يطل العهد والحركة اليوم هي لدعم الحرية واليوم قرار الحرب والسلم ليس بيد الدولة وما قاله الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله يؤكد أن الدولة لا تملك القرار".

أمّا النائب مروان حمادة فصرّح قائلا: "ستكون الصحافة بخطر إذا استمّر العهد في هذه الذهنية العائلية الفاشية".وفي الإطار نفسه، شدد مفوّض الاعلام في الحزب التقدمي الاشتراكي رامي الريّس،على رفض المس بحرية الاعلام.

وفي السياق نفسه، قال وزير الشؤون الاجتماعية بيار أبر عاصي:"اليوم لبينا نداء الوطن كوطن وليس فقط كصحيفة، لان بلدنا يتمتع بالثقافة والتقاليد والحرص على الحريات لا سيما حرية الصحافة التي دفع ثمنها دم".

ومن جهتها، لفتت ​نقابة الصحافة​ إلى "إننا لاحظنا في المرحلة الاخيرة ان السلطات السياسية تلجأ احيانا الى استعمال المراجع القضائية لمحاسبة الصحافة، ناسية او متناسية ان الجهة الوحيدة المخولة قانونا مقاضاة الصحافيين واصحاب الرأي والكلمة الحرة هي ​محكمة المطبوعات​ بموجب القانون رقم 1 الصادر في العام 1977 أيام ​حكومة​ الرئيس ​سليم الحص​، علما ان الاحكام تكون فقط مالية، إذ من غير المسموح سجن اي صحافي وما يجري مع بعض الصحف غير مقبول، لذلك يدعو مجلس النقابة الى إحالة قضايا الصحف والكلمة الحرة على محكمة المطبوعات بموجب المرسوم المشار اليه اعلاه".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa