واشنطن تبلّغ الرّياض: إيران مصدر الهجوم على "ارامكو"

16/09/2019 06:30PM

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية أن واشنطن أبلغت الرياض أن المعلومات الاستخباراتية تفيد بأن إيران كانت مصدر الهجوم على المنشآت النفطية السعودية “أرامكو”. ونقلت الصحيفة عن مسؤولين اميركيين قولهم ان الهجمات على المنشآت النفطية السعودية تم التخطيط لها في إيران.

وفي السياق، اعلنت المندوبة الأميركية في الأمم المتحدة ان المعلومات تشير إلى أن إيران تتحمل المسؤولية عن الهجوم الذي استهدف منشآت النفط في السعودية. تزامنًا، اكد البيت الأبيض ان وزير الخارجية الاميركية مايك بومبيو سيكشف عن أدلة تؤكد تورط إيران في الهجوم على منشآت النفط السعودية.

من جانبها، نقلت وكالة “رويترز” عن مسؤولين أميركيين قولهم ان واشنطن تدرس زيادة تبادل المعلومات الاستخباراتية مع السعودية بعد هجمات “أرامكو”.

في غضون ذلك، قال المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، إن الأسلحة المستخدمة في الهجوم على مصفاتي أرامكو السعودية هي إيرانية. وأوضح المالكي في مؤتمر صحفي أن الدلالات الأولية للتحقيقات تشير إلى أن الأسلحة المستخدمة في هجوم أرامكو أسلحة إيرانية الصنع. واعتبر أن استهداف المنشآت النفطية في بقيق وخريص هو تهديد للاقتصاد العالمي واستهداف لأمن الطاقة العالمي وليس فقط أمن السعودية.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa