× الرئيسية مباشر الأقسام فيديو تحميل التطبيق

باسيل يتحضر لإطلاق تجمع سياسي جديد

2019-09-17 06:48

أخبار محلية

أوضحت مصادر معنية بإعداد إطلاق تجمع سياسي، أعلن عنه رئيس التيار الوطني الحر الوزير ​جبران باسيل​، أخيراً، أحد أبرز أهدافه "تحقيق ​الدولة المدنية​"،أنه لن يكون عبارة عن تحالف سياسي معين بين قوى وأحزاب تؤيد الدولة المدنية، لافتة إلى أنه سيضم أفراداً ومجموعات سياسية وشخصيات مستقلة لديها أهداف عدة "أبرزها تحقيق الدولة المدنية، كما اللامركزية الإدارية". 

وذكرت المصادر لصحيفة الشرق الأوسط​، أن "سلة الإنقاذ يتصدرها بلا شك ​الوضع الاقتصادي​، لكن كل الفرقاء الذين يسعون لتشكيل هذا التجمع يعون أن العطب الأساسي هو بتركيبة النظام الطائفي الحالي الذي لم ينجح بتأمين الاستقرار ل​لبنان​ منذ ​الاستقلال​ حتى اليوم، لذلك يتم التركيز على إيجاد السبل المناسبة للانتقال باتجاه الدولة المدنية التي يحكمها مفهوم المواطنة".

وأشارت المصادر إلى أن التيار الوطني الحر سيكون بمثابة قاطرة للتجمع، باعتبار أن قرار بحجم إقامة دولة مدنية يحتاج لخطوات عملية كبيرة، خصوصاً في موضوع "تعديل القوانين"، مرجحة أن يبصر هذا التجمع النور قبل نهاية العام.

وختمت بالتأكيد ان "بالنهاية، الدولة المدنية عامل مساعد لتحقيق الأهداف الإصلاحية، والخروج من الزبائنية والإقطاع، لأن الطائفية هي وجه آخر من وجوه الفساد".




لقراءة المزيد : الشرق الاوسط








elsiyasa.lb elsiyasalb@

developed by TRINITY TECH

Contact us on news@elsiyasa.com
Copyright 2018 © - Elsiyasa

خبر عاجل