× الرئيسية مباشر الأقسام فيديو تحميل التطبيق

بدء الإنتخابات الإسرائيلية.. ونتنياهو ينتظر مصيره اليوم

2019-09-17 07:39

إقليمي دولي

فتحت صناديق الاقتراع في إسرائيل صباح اليوم للمرة الثانية خلال خمسة أشهر، في انتخابات تشريعية يسعى خلالها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى تمديد فترة ولايته كرئيس للوزراء.

ويخوض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، معركة شرسة من أجل البقاء السياسي، عن طريق انتخابات تشهد منافسة كبيرة، قد تنهي هيمنته المستمرة على الساحة السياسية منذ عشر سنوات. وقالت "رويترز"، إن استطلاعات الرأي تشير إلى أن المنافسة تشتد بين حزب أزرق أبيض الوسطي بزعامة بيني جانتس، رئيس أركان الجيش السابق، وحزب ليكود اليميني

وبحسب حملات الحزبين الرئيسيين في الانتخابات البرلمانية الثانية في إسرائيل، خلال خمسة أشهر، فإن هناك تضاؤل في الخلافات بشأن العديد من القضايا المهمة مثل الصراع الإقليمي في مواجهة إيران والعلاقات مع الفلسطينيين والولايات المتحدة واستقرار الاقتصاد.

ويقول نتنياهو إن اليساريين قد يحلوا محله مما قد يضعف إسرائيل في عيون الأعداء والأصدقاء على السواء. وقد غمر موجات محطات الإذاعة ووسائل التواصل الاجتماعي بدعوات لمؤيدي ليكود للمشاركة بقوة، وناشد أنصاره في تسجيل مصور على تويتر قائلا "الأمر متروك لكم! تقدم (ليكود) ضئيل جدا".

وحاول كل من نتنياهو وجانتس، 60 عاما، تنشيط قواعدهما وجذب الأصوات من الأحزاب الصغيرة، بينما يصور نتنياهو جانتز على أنه عديم الخبرة وغير قادر على كسب احترام قادة العالم مثل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

من جهته، يتهم جانتس نتنياهو بمحاولة صرف الأنظار عن احتمال توجيه تهم فساد له، التي وصفها رئيس الوزراء بأنها بلا أساس.




المصدر : رويترز








elsiyasa.lb elsiyasalb@

developed by TRINITY TECH

Contact us on news@elsiyasa.com
Copyright 2018 © - Elsiyasa

خبر عاجل