في ذكرى 13 تشرين.. كيف استذكر سياسيو التيار هذه المناسبة؟

13/10/2019 05:49PM

عقب الإحتفال الذي أعلن عنه التيار الوطني الحر في ذكرى 13 تشرين، استذكر سياسيون في "التيار" هذه المناسبة بكلمات عبروا فيها على حسابتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي

فكتب وزير الدفاع الياس بو صعب عبر حسابه على توتير قائلاً: "البعض اعتقد ان ١٣ تشرين ستكون النهاية فكانت البداية لاقوى قائد مؤمن بحرية وكرامة وسيادة وطنه وشعبه".

وفي تغريدة له على حسابه عبر "تويتر" قال بو صعب: "نتذكر اليوم ارواح الشهداء الأبطال ومستمرون بالعمل للحفاظ على قدسية القضية".

وبدوره، غرّد عضو تكتل "لبنان القوي" النائب سيزار أبي خليل على حسابه عبر "تويتر" فقال: "متل ما حفظنا حق اللبنانيين بالمقاومة لتحقيق السيادة ب ١٣ تشرين ١٩٩٠، اليوم عم نحافظ ع كرامة كل اللبنانيين بوج خارج متآمر وداخل متواطئ".

أما النائب ادي معلوف فوجه "تحية الى قطاع الإنتشار في التيار الوطني الحر الذين أحيا ذكرى ١٣ تشرين بأكثر من ٣٠ بلد حول العالم".

ومن جهته، نشر النائب سيمون ابي رميا صورًا له مع بعض المتظاهرين المتوجهين الى الإحتفال الذي سيجريه التيار الوطني الحر، وعلق على الصور بالقول: "ان ١٣ تشرين الاول معمودية الحرية بدماء شهدائنا".

وكان قد أعلن التيار الوطني الحر عن برنامج النشاطات المركزية التي تقرر تنفيذها لمناسبة ذكرى ١٣ تشرين والتي بدأت أمس السبت.

وسيقيم التيار اليوم قداسًا الهيًا في كنيسة السيدة _ الحدت الساعة ٥ عصرا، وسيلي القداس كلمة لرئيس الحزب الوزير جبران باسيل واحتفال تكريمي للمنتسبين الجدد.

ويصادف اليوم ذكرى مجزرة 13 تشرين الأول 1990 التي ارتكبتها القوات السورية بحق الجيش اللبناني خلال اجتياحها قصر بعبدا نتيجة خلافها مع الحكومة العسكرية في شرق بيروت، بقيادة العماد ميشال عون، الذي أعلن "حرب تحرير" ضد سوريا في وقت سابق من العام.



المصدر : رصد موقع السياسة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa