ماذا دار في اللقاء بين نصرالله وباسيل؟

14/10/2019 05:50AM

أكد مصدر وزاري لبناني لـ"الشرق الأوسط" أن التأخير في إقرار الموازنة "حضر بامتياز في اللقاء الذي عُقد بين الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله ورئيس "التيار الوطني الحر" وزير الخارجية جبران باسيل وتصدّر جدول أعمال مجموعة من الأمور التي نوقشت بينهما.

 

ورأى المصدر أن لقاء نصرالله وباسيل "جاء في ضوء الكلام الذي قيل للأخير في الجلسة قبل الأخيرة لمجلس الوزراء، وفحواه أن الأمور الرئيسية التي يجب أن تتضمنها الموازنة لا تزال عالقة وأن البحث فيها بات يصطدم بحائط مسدود وهذا العهد هو عهدكم وأنتم حلفاء لحزب الله ولديكم القدرة على التواصل مع قيادته لعلكم تتوصّلون إلى توافق يتناول بنوداً أساسية في الموازنة".

 

لكن مصدراً وزارياً آخر، قال إن لقاء نصر الله وباسيل "ناقش ملياً النقاط التي لا تزال عالقة وتؤخر إقرار الموازنة، خصوصاً أن بعضها لا يُحلّ إلا بتوافق الحليفين على مستوى القيادة"، وأكد أنهما "اتفقا على تقديم تسهيلات متبادلة تدفع باتجاه إخراج الموازنة من التأزّم الذي يؤخّر ولادتها".

 

وأضاف أن "حزب الله، وإن كان يبدي ارتياحه المطلق حيال المواقف التي يتخذها حليفه الرئيس ميشال عون على الصعيدين الإقليمي والدولي، فإنه في المقابل يشكو من التباطؤ في الالتفات إلى الشأنين الاقتصادي والاجتماعي، وهذا ما بدأ يرتدّ سلباً على العهد القوي مع اقتراب رئاسة عون من عامها الرابع".


المصدر : الشرق الأوسط

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa