أبو الحسن: الحكومة أمام امتحان جدي...

20/10/2019 03:57PM

أكد أمين سر "اللقاء الديمقراطي" النائب هادي أبو الحسن "أننا نتعاطى بمسؤولية لا بشعبوية .. المصلحة الأساسية للناس هي كيف نأخذ القرار الصحيح، والمسائل محكومة بالنتائج لا بردّات الفعل!"

ولفت في في تصريح لقناة الحدث العربية "أن الفوضى قاتلة وهناك من لديه القدرة لملء الفراغ ونحن سنتخذ القرار المسؤول بغض النظر عن الكلفة التي سندفعها".

واعتبر ابو الحسن "ان صرخة الشعب اللبناني في الساحات صرخة غضب محقة كنا نتوقعها ولطالما حذرنا منها! ما وصلنا إليه هو نتيحة هذا النظام الطائفي العفن والبائد. المعضلة الاساسية ليست في الحكومة فقط بل بمنظومة الفساد الاقتصادية والسياسية والأمنية في لبنان وبهذا العهد المشكوك في كل إدارته الذي فشل خلال ٣ سنوات، وبالقوى التي تفوق قدرتها قدرة الدولة اللبنانية المهمَّشة".

وأضاف: "عام ٢٠٠٥ عندما وصلنا الى المطالبة  بإقالة رئيس الجمهورية  انقسم الشارع ورفض البعض ، فهل الذين يطالبون بالتغيير اليوم جاهزون للمطالبة باستقالة العهد؟ ليس وليد جنبلاط والحزب التقدمي الاشتراكي واللقاء الديمقراطي - ونحن ارباب هذا البيت - نترك البيت يحترق ونقفز  كي ننجو بأنفسنا! نحن أرباب هذا البيت ولن ندع البيت يحترق ونقفز الى حقل ألغام تلقفنا ورقة الحريري وردينا عليها باجراءات اصلاحية انقاذية فورية لا تحتمل أي تأخير".

ورأى "ان الحكومة أمام امتحان جدي وهذه مقترحاتنا:

- نرفض رفض قاطع اي ضرائب جديدة تفرض على الطبقات الشعبية والعمالية

- لتعيين مجلس ادارة لمؤسسة كهرباء لبنان وتعيين الهيئة الناظمة التي لطالما طالبنا بها ولم يكن احد يريدها فوراً وفي أول جلسة لمجلس الوزراء

- إغلاق كافة المعابر غير الشرعية ورفع الغطاء عن المهربين

- فرض ضريبة تصاعدية موحدة

- اقفال السفارات غير المجدية في الخارج

- تخفيض مخصصات الرؤساء والوزراء والنواب، وهذا مطلب قديم لنا

- البدء فوراً بإستيفاء الرسوم على تسويات الأملاك البحرية وغيرها من الإجراءات التي سيعلن عنها اليوم.

إما هذه المقترحات او نحن ذاهبون للأسوأ!"


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa