كنعان: طرحنا الأساسي حكومة اخصائيين يتمثل فيها الحراك

11/11/2019 06:48PM

دعا رئيس لجنة المال والموازنة النائب إبراهيم كنعان إلى "الفصل بين موقفنا الرافض لقانون العفو وبين القوانين المطلوبة والملحة المدرجة على جدول اعمال الجلسة التشريعية والتي حضّرنا لها منذ سنوات".

ورأى كنعان بعد إجتماع تكتل "لبنان القوي" الاسبوعي أن "المحكمة الخاصة بالجرائم المالية المقدمة من رئيس الجمهورية ميشال عون عماد عون في العام 2013 تسهل العدالة وتختصر المهل وتكون قراراتها مبرمة"، وقال: "المطلوب نقاش هادىء حولها من داخل المؤسسات".

وسأل: "أين المشكلة اذا قلنا تعالوا لنحقق المطالب من داخل المؤسسات؟"، وأضاف: "عندما يطرح اي قانون في المجلس النيابي فليس منزلا ويمكن تعديله".

وأشار كنعان إلى أن "كثرة الطلاق الكامل والرفض الكامل لاي مبادرة ايجابية تُطرح تعني الموت البطيء".

وشدد على أن "الاقتصاد بحاجة لجرعة ثقة وموازنة 2020 ضرورة وضمان الشيخوخة المدرج على جدول اعمال الجلسة التشريعية يجب ان يقرّ"، وأكد أن "المطلوب ان نتساعد وان تتخذ المؤسسات القرارات السليمة".

وأعلن كنعان أن "طرحنا الاساسي حكومة اخصائيين يوافق عليها المجلس النيابي لتستطيع ان تقلّع ويتمثل فيها الحراك"، وتابع: "الحاجة للتشاور للوصول الى حلول مقبولة وتحترم الدستور ويكون لها مشروع قابل للتنفيذ".

واعتبر أن الضغط الشعبي مهم لتعمل المؤسسات بشكل صحيح ومن غير المسموح الكفر بالوطن وببعضنا بل علينا الجلوس معا لمعرفة كيفية تحقيق المطالب لتحقيق التغيير بعمل جدي من ضمن المؤسسات



شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa