بوتين يتعهد بحماية مسيحيي الشرق الاوسط

21/11/2019 11:15AM

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عزمه على زيارة فلسطين منتصف كانون الثاني المقبل بمناسبة يوم ذكرى المحرقة، ولافتتاح نصب تذكاري جديد مرتبط بذكرى الحرب العالمية الثانية.

وفي سياق آخر، أكد بوتين عزمه على مواصلة حماية المسيحيين في الشرق الأوسط، بالتعاون مع الكنيسة الأرثوذكسية الروسية والكنائس المحلية.

وقال خلال لقاء جمعه بكل من بطريرك موسكو وعموم روسيا كيريل، وبطريرك القدس وعموم فلسطين ثيوفيلوس الثالث: "نحن هنا بحاجة إلى جهد موحد من أجل حماية مصالحهم"، مضيفا أن "أي خلل سيؤدي إلى أضرار جسيمة بالعالم المسيحي بشكل عام، وخاصة المسيحيين في الشرق الأوسط".

وكان الرئيس الروسي قد قال في وقت سابق إن المسيحيين في الشرق الأوسط يعيشون وضعاً كارثياً ويتعرضون للاضطهاد والسرقة، مؤكداً أن روسيا تبذل قصارى جهدها لدعمهم.

وفي أيلول الماضي، أعلن بوتين قبول دعوة الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، لزيارة تل أبيب أوائل العام المقبل بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ75 لتحرير معتقلي المعسكرات النازية على يد القوات السوفييتية.

وتابع: "لقد دعاني الرئيس الإسرائيلي لزيارة فلسطين المحتلة أوائل العام المقبل بمناسبة تحرير معتقلي أوسفينيتسا" ويوم الهولوكوست، مضيفا: "أرجو أن تخبروا السيد الرئيس أني سآتي بكل سرور".

وكشف بوتين أن الزيارة المحتملة، من الممكن أن تشمل أيضا افتتاح نصب تذكاري في القدس تخليدا لحصار ليننغراد (مدينة سان بطرسبورغ) أيام الحرب العالمية الثانية، وتكريما لسكانها.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa