بشرى جديدة للبنانيين.. إليكم ما سيحدث في شباط المقبل!

05/12/2019 01:56PM

أعلن رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان أننا "علقنا في جلسة اول امس المسائية ١٠٠ مليار من وزارة الاتصالات للالياف الضوئية"، موضحًا أن "المشروع لم ينفذ منه سوى ٦٪ ولا نستطيع استكمال التمويل قبل معرفة تفاصيل الاشغال كاملة للبت بها".

ولفت في مؤتمرٍ صحفي عقدهُ كنعان حول موازنات وزارة الطاقة والصحة في المجلس النيابي الى أننا "طلبنا كل المشاريع الاستثمارية لوزارة الطاقة وتفاصيلها كاملة قبل البت باعتماداتها وعلقنا بند جمعية مركز الطاقة".

وأوضح أننا "سألنا عن اسباب عدم تعيين مجلس ادارة كهرباء لبنان ووزيرة الطاقة قالت ان البت سيكون في اولى جلسات الحكومة المقبلة".

وتابع عضو تكتل لبنان القوي: "سألنا عن اسباب تخفيض سلفة الكهرباء من ١٧٠٠ الى ١٥٠٠ مليار فأكدت وزيرة الطاقة انهم ضبطوا هذا العام ٣٣ الف مخالفة وجرى تنفيذ بعض اجزاء خطة الكهرباء ما حسن الوضع".

وأكد أنه "سيتم حفر البئر الاول للنفط في شباط ٢٠٢٠ بحسب وزيرة الطاقة".

وأشار كنعان الى أننا "بحثنا في مساهمة الدولة في المستشفيات الحكومية وطلبنا من وزير الصحة تزويدنا بتقرير مفصل حولها وحول المعايير المعتمدة وجبق وعد بتزويدنا به غدا".

وشدد على أن "اي وفر يمكن ان نتوصل اليه في وزارة الصحة وامكنة اخرى سنضيفه الى اعتمادات الدواء والاستشفاء في ضوء الاوضاع التي نعيشها".

وركز كنعان على اننا "حريصون على التخفيضات"، مشيرًا الى اننا "سبقنا الجميع في لجنة المال على هذا الصعيد وفي العام ٢٠١٧ خفضنا ١٢٠٠ مليار تراجعت عنهم الهيئة العامة والعام الماضي اقرينا تخفيض اكثر من ٥٠٠ مليار".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa