فنيانوس: لا أتهرب من المسؤولية... الاعتمادات متوافرة لكن لا يمكن صرفها

09/12/2019 02:04PM

شدد وزير الاشغال في ​حكومة​ تصريف الاعمال ​يوسف فنيانوس على​ أن: "مسؤولية ​وزارة الاشغال​ هي الطرقات العامة الرئيسية طول الاراضي اللبنانية والاوتوسترادات". وأضاف: " ​طرابلس​ و​بيروت​ وصيدا لا تخضعان لوزارة الاشغال ولكن هذا لا يعني أنه عندما يطرأ أي حالة طارئة الوزارة تقدم الدعم اللازم".  لافتا إلى أن "الاعتمادات متوفرة في الوزاراة ولكن لا يمكن صرفها لاسباب كثيرة ومنها الازمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد".

وقال فنيانوس  في مؤتمر صحافي: "كان لدينا نقاط سوداء في السنوات السابقة ولكن هذا لا يعني ان وزارة الاشغال حين تطرأ مسألة، مثل ​الاوزاعي​، علماً انها خارج نطاق عمل وزارة الاشغال، لا نسارع فوراً كي لا نترك المواطن يغرق في ​المياه​". مشددا على أنه" لا أتهرب من المسوؤلية وفريق من الوزارة يتابع ما يجري في المناطق".

لافتا إلى أن "كل الادارات تتعاون لفتح الطرقات ومجاري الانهر ليست تابعة لوزارة الاشغال". وأضاف:" إنني افهم اتهامات الناس حول عمل وزارة الاشغال، ورأيت صور الاوزاعي واللوم سيقع على وزارة الاشغال".  

وتابع قائلا: "على المواطنين تحمل المسؤولية ايضاً في هذا المجال ونحن نعمل كخلية نحل كي لا نترك خللاً واحداً في هذا الاطار"، مضيفاً أنّ "البنى التحتية منذ 50 سنة لا تستوعب كمية الامطار والكثافة السكانية التي حصلت في الآونة الاخيرة".

وأوضح أن "ما حصل في الناعمة كان فوق الأوتوستراد بـ7 كلم وأنا لا أقول هذا الكلام كي أتهرب من المسؤولية ولا أريد أن أرميها على أحد آخر"، وقال " اتصلنا بالنيابة العامة التمييزية ووضعنا الملف والصور عما حصل في الناعمة في يد القضاء ليتحمل الكلّ مسؤوليته".


المصدر : رصد موقع السياسة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa