لقاء سيدة الجبل حيا "شعبا إستكمل عملية انهيار السلطة"

09/12/2019 02:45PM

عقد "لقاء سيدة الجبل" اجتماعه الأسبوعي في مكاتبه في الأشرفية، في حضور سعد كيوان، امين بشير، إيلي القصيفي، غسان مغبغب، توفيق كسبار، فارس سعيد، بهجت سلامة، سيرج بو غاريوس، طانيوس شهوان، أنطوان القسيس، ربى كبارة، سناء الجاك، سامي شمعون، مياد حيدر، طوني خواجا، كمال الذوقي وإيلي الحاج.

اثر الاجتماع، أصدر "اللقاء" بيانا، حيا فيه "الشعب اللبناني الذي يستكمل عملية انهيار السلطة المدعومة من "حزب الله" بسرعة إستثنائية. آخر الإنتصارات شل عمل رئاسة الجمهورية في موضوع الإستشارات. ولأن صوت الشعب من صوت الله دعمت الكنيسة مواقف الثوار، وكان أبرزها موقف سيادة المطران الياس عودة الذي أصبح بحكم شجاعته مطران الحق والوطنية".

واعتبر أن "الأحداث تؤكد أن لبنان أصبح أسير معادلة مستحيلة، إذ لا حكومة من دون "حزب الله" ولا حكومة مع "حزب الله"، وهذه أزمة سياسية بامتياز والحل الوحيد هو سياسي بامتياز يكمن في إقناع حزب الله بعدم مشاركته في الحكومة من أجل استعادة ثقة العالم بنا".

ورأى أن "الأزمة السياسية انتقلت من أزمة حكومة إلى أزمة حكم وتتمثل اليوم في شلل رئيس الجمهورية (العماد ميشال عون) الذي بات محتجزا لمصلحة الإرادة السياسية الإيرانية. والمطلوب هو إطلاق سراح السلطة من أسر إيران أو استقالتها بكل تراتبيتها الدستورية".


المصدر : الوكالة الوطنية

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa