قضية mission de vie تابع

13/12/2019 07:36AM

بيان صادر عن الإعلامي جو معلوف سفير الاتحاد لحماية الاحداث

بعد أن طرحنا ملف الانتهاكات والتحرّشات الجنسية والاعتداءات في جمعية أطفال Mission de vie  وبعد أن أثبتنا بالصوت ،إعترافات وتسجيلات وشهادات  حول هذه الجرائم في حلقة الإثنين الماضي ، إتصلت بنا عائلة كانت قد استلمت سابقا  أحد الاطفال الرضّع من الجمعية المذكورة وأبلغتنا أنّ القيّمين على الجمعية قاموا بإجبارها على إعادة الطفل الرضيع بعد إثارة القضيّة في الاعلام طالبة منّا التدخّل لدى القضاء لإنصافها . 

 إتصلنا بمندوبة الاتحاد لحماية الاحداث وأبلغناها باتصال العائلة بنا،وبناء على معطيات العائلة  التي زودتنا  بها ونقلتها المندوبة لحضرة قاضي الاحداث جويل أبو حيدر ، طلبت منهم الحضور الى المحكمة لفتح تحقيق في هذه القضية التي يتبيّن يوما بعد يوم حجم الارتكابات فيها.

 لذلك يهمنا أن نؤكد للرأي العام اللبناني والمنظمات العالمية التي تابعت بقلق حيثيات هذه القضيّة أننا تمكّننا من معرفة مصير أحد الاطفال الرضّع  والذي أجبرت الجمعية على تسليمه الى القضاء بعد أن أبلغناه  تمهيدا لاتخاذ التدابير المناسبة لمصلحة هذا الطفل وإثبات الجرائم التي ارتكبت من قبل Mission de vie  .

وعليه فإنّ المعلومات التي وصلتنا من العائلة ، تؤكّد ما صرّحت به مندوبة الاتحاد لحماية الاحداث في حلقة الاثنين حول تبديل أحد الاطفال الرضّع وإخفاء طفلين رضيعين والامتناع عن تنفيذ القرار القضائي ، لا بل أكثر من ذلك، فلقد أتضح لنا وللرأي العام اليوم ،السبب الحقيقي لاستعداد الراهبتين بأن يتم توقيفهما لإخفاء المخالفات القانونية والانسانية في الجمعية . 

لذلك إننا نؤكد تعاطفنا مع العائلة التي استلمت الطفل الرضيع منذ أربعة أشهر وأجبرت على إعادته الى الجمعية ما يشكل ضررا نفسيا عليها ونتمنى من كلّ من لديه الرغبة بأن يكون عائلة بديلة تحضن أحد هؤلاء اليتامى الرضّع باللجوء الى قضاء الاحداث فقط ، لا عبر أي جمعية أو جهة أخرى .

 أما بالنسبة للإعترافات المسجّلة والتي تثبت الضغط على أطفال وشباب الجمعية والارتكابات، نعلن أننا سلّمناها مرفقة بإخبار اليوم الى حضرة مدّعي عام التمييز القاضي غسّان عويدات.

 


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa