× الرئيسية مباشر الأقسام فيديو تحميل التطبيق

دياب: حكومتي تكنوقراط.. الأولوية للاقتصاد و"سنكون سريعين ومش متسرعين"

2020-01-21 22:38

أخبار محلية

رأى رئيس الحكومة حسان دياب أنّ : "عندما خرج اللبنانيون في 17 تشرين الأول الى الشارع، كان الصوت مدوّيًا ضدّ الفساد واجتاحوا حاجز الخوف ففتحت الإنتفاضة الطريق نحو الهدف". وأضاف: "لبنان يعيش مرحلة صعبة من تاريخه والمشاكل تكدّست وحجبت الأمل وأصيبت البلاد بالوهن سياسيًا وأمنيًا وإقتصاديًا وإجتماعيًا". 

ولفت دياب إلى أنّ: " قيل الكثير في ظروف تكليفي وقد تعمّدت الصمت لأنني أريد العمل لا الجدل وقد إنطلقت في عملي بحسب الدستور ووضعت خطة عمل للفريق". وتابع قائلا: "إنّها الحكومة الأولى في تاريخ لبنان التي تجتمع فيها مواصفات لمواجهة المرحلة وأحيي الثورة التي دفعت نحو هذا المسار وهي حكومة تعبر عن تطلعات المعتصمين وستعمل لترجمة مطالبهم باستعادة الأموال المنهوبة ومكافحة البطالة ووضع قانون جديد للإنتخابات وإستقلالية القضاء". 

مشددا على أنّ: "هذه الحكومة لا تخضع للتسويات وهي حكومة فصل النيابة عن الوزارة وحكومة إختصاصيين وحكومة غير حزبيين وهي تريد حماية كرامة اللبنانيين وحكومة المرأة التي تشارك في السلطة التنفيذية وحكومة تشغل فيها امرأة منصب نائب الرئيس". 

وأكدّ دياب أنّ: كلّ وزير في هذه الحكومة هو تكنوقراط والتشاور مع الأفرقاء السياسيين لا بدّ منه فهم مَن سيعطون الثقة للحكومة". لافتا إلى أنّ:" قلتُ منذ البداية إن مطالب الحراك هي مطالبي وسأسعى لأن نقوم بكل ما هو مطلوب لتحقيق مطالب اللبنانيين والحكومة ستنكب على العمل بدءاً من اليوم الأوّل". وأضاف: " هذه الحكومة فعلا حكومة لون واحد وهي حكومة لبنان وانا تكنوقراط ومن كلفني كلفني". 

وعن علاقة لبنان مع محيطه، قال: ": نحن جزءٌ من المحيط العربي وبمنأى عن صراعات المنطقة". 

وتحدث دياب عن علاقته بدار الفتوى قائلا:"لم اترك حضن دار الفتوى وسأزورها قريبا للاجتماع مع سماحة المفتي". 

أمّا عن ارتفاع سعر صرف الدولار، فرأى أنّ:"سعر صرف الليرة من البديهي أن يتحسّن مع تشكيل أي حكومة والقضايا الاقتصادية ستكون من اولوياتنا وسنكون "سريعين ومش متسرعين". 







elsiyasa.lb elsiyasalb@

developed by TRINITY TECH

Contact us on news@elsiyasa.com
Copyright 2018 © - Elsiyasa

خبر عاجل