قاووق: حكومة دياب حكومة العمل والإنقاذ لا المواجهة

26/01/2020 01:15PM

أقامت جمعية "مؤسسة جهاد البناء" الإنمائية، احتفال إطلاق حملة غرس الأشجار للعام 2020، ضمن مشروع الشجرة الطيبة، برعاية عضو المجلس المركزي في "حزب الله" الشيخ نبيل قاووق، في باحة مطحنة الرمانة في وادي الحجير.

بعد تلاوة آيات بينات من القرآن الكريم، شدد قاووق في كلمة على أن "المقاومة التي هزمت العدو الإسرائيلي العام 2006، هي اليوم أقوى وحاضرة لتصنع النصر الأعظم والأكبر، وعندما يستقوي العدو الإسرائيلي في هذه الأيام بالقوات الأميركية في المنطقة، هذا اعتراف بعجزه عن مواجهة المقاومة وتغيير معادلاتها وانتصاراتها".

ولفت إلى أن "العدو الإسرائيلي والإدارة الأميركية يراهنان على العقوبات والضغوط والتحريض والتهديدات لتغيير المعادلات، ولكنهم عبثا يحاولون، فلبنان لن يكون إلا ساحة هزائم للعدو الإسرائيلي وساحة فشل للادارة الأميركية". وقال: "هذا الأسبوع، كانت الصفعات مدوية للادارة الأميركية من بيروت إلى بغداد، فالشعب العراقي قال كلمته، ونزلت الناس إلى الشوارع بالملايين، لتؤكد أن دماء الحاج قاسم سليماني والحاج أبو مهدي المهندس، كتبت إلى الأبد خروج القوات الأميركية من العراق. أما في بيروت، فكان تشكيل الحكومة صفعة لترامب وبومبيو وشينكر وكل رجال الإدارة الأميركية، الذين راهنوا على الفوضى وحصار المقاومة وإخضاع اللبنانيين. هم راهنوا على أن اللبنانيين لن يستطيعوا أن يشكلوا الحكومة إلا بالإملاءات والرغبات والشروط الأميركية، فكانت الحكومة بإرادة لبنانية مئة بالمئة، لتشكل فرصة حقيقية لإنقاذ البلد من الانهيار، وكانت الانطلاقة مشجعة وإيجابية داخليا وخارجيا".

وشدد على أن "هذه الحكومة هي حكومة العمل والإنقاذ لا المواجهة، ولن تكون كذلك، فهي ستعمل على إنقاذ ما تبقى من المؤسسات وعلى وقف الانهيار ومواجهة الفاسدين، وحزب الله سيكون في طليعة الداعمين لها، ولكنه في الوقت عينه سيكون في طليعة من يراقب أداءها".


المصدر : الوكالة الوطنية

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa