"السينما في وجه القمع" .. في صور

29/01/2020 05:02PM

أعلنت ادارة مسرح إسطنبولي وجمعية "تيرو" للفنون عن اقامة الدورة السابعة من مهرجان "صور السينمائي الدولي للأفلام القصيرة" في الفترة الممتدة من 15 شباط المقبل ولغاية 17 منه، في "المسرح الوطني اللبناني" بمدينة صور، وذلك تحت شعار "السينما في وجه القمع".

وأوضح المنظمون في بيان، أنه "تشارك في المهرجان أفلام روائية ووثائقية وأفلام تحريك ب 32 فيلما من 22 بلدا، وتقام هذه التظاهرة السينمائية بالتعاون مع المدارس والجامعات التي يخصص المهرجان فيها مساحة كبيرة لعرض أفلام مشاريع الطلاب من مختلف الجامعات. وتتنافس الأفلام ضمن المسابقة الرسمية على جائزة أفضل: فيلم روائي، فيلم وثائقي، فيلم تحريك، ممثل، ممثلة، وتصوير سينمائي، وجائزة خاصة لأفضل فيلم لبناني، إضافة إلى جائزة الجمهور. ويعمل المهرجان على دعم السينما المحلية وأفلام الطلاب من خلال التبادل الثقافي وإقامة الورش التدريبية والندوات والنقاشات مع المخرجين بعد عروض أفلامهم".

أشار البيان الى أنه "مهرجان صور السينمائي يعتبر الحدث السينمائي الأول في تاريخ الجنوب اللبناني، حيث تأسس في العام 2014 بحضور الممثل المصري محمود قابيل وبمشاركة 24 فيلما من 20 بلدا"، لافتا إلى أنه "يأتي بالتزامن مع الذكرى السنوية الثانية لتأسيس المسرح الوطني اللبناني، والذكرى السادسة على تأسيس جمعية تيرو للفنون والتي تعمل على فتح منصات ثقافية في لبنان".


المصدر : المركزية

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa