88 إصابة جديدة بـ«كورونا» على متن السفينة السياحية باليابان!

18/02/2020 01:15PM

أعلنت وزارة الصحة في طوكيو، اليوم (الثلاثاء)، أنه تم تأكيد إصابة 88 شخصاً إضافياً بفيروس كورونا المستجد على متن السفينة السياحية الخاضعة لحجر صحي قبالة اليابان.

وذكرت الوزارة، أن الإصابات الجديدة تأكدت من مجموع 681 اختباراً جديداً؛ ما يرفع عدد الإصابات المؤكدة على متن «دايموند برينسيس» إلى 542، وذلك وفقاً لما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

وكانت السلطات الصحية الصينية قد أعلنت اليوم ارتفاع حصيلة الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في الصين إلى 1868 شخصاً. كما ارتفعت حالات الإصابة في البلاد إلى 72 ألفاً و436 شخصاً.

يسجل أكبر عدد إصابات داخل سفينة «دايموند برينسيس» السياحية، الموضوعة قيد حجر صحي منذ مطلع فبراير (شباط) في خليج يوكوهاما قرب طوكيو.

وتلقى ركابها البالغ عددهم أكثر من 3700 شخص أوامر بالبقاء في حجراتهم لأسبوعين. لكن تلك التدابير لم تمنع الفيروس من التفشي، فقد أصاب 542 شخصاً على متنها.

بدأت دول عدة بإجلاء مواطنيها من على السفينة. وأجلي أكثر من 300 أميركي جواً إلى الولايات المتحدة، حيث عليهم أن يقضوا 14 يوماً في الحجر، وهي المدة القصوى لحمل الفيروس.

ووضع 13 أميركياً يعتبر أنهم يشكلون «خطراً كبيراً» في العزل في مستشفى في ولاية نبراسكا الأميركية بعد إجلائهم من السفينة.

سجلت إصابة ثانية بين أربعة فرنسيين على متن السفينة، كما أعلنت وزارة الصحة الفرنسية أمس، مؤكدة أن السلطات الصحية اليابانية تتولى معالجتهم.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa