أردوغان يعزي ميركل وماكرون بضحايا الهجوم الإرهابي بألمانيا

21/02/2020 02:54PM

قدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التعازي خلال اتصال مشترك مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بضحايا الهجوم الإرهابي الذي وقع في ألمانيا.

وقالت وكالة "الأناضول" التركية، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان "يقدم خلال الاتصال المشترك مع ماكرون وميركل التعازي بضحايا الهجوم الإرهابي العنصري بألمانيا ويتمنى الشفاء العاجل للجرحى".

وذكرت الوكالة أن أردوغان "يؤكد خلال المكالمة الهاتفية مع ماكرون وميركل ضرورة العمل معا عبر سياسات منسجمة من أجل سلام ورخاء واستقرار الشعب الليبي".

وكانت الشرطة الألمانية أعلنت مقتل ثمانية أشخاص على الأقل في حادثتي إطلاق نار وقعتا ليل الأربعاء، في مدينة هاناو قرب فرانكفورت، مشيرة إلى أنها أطلقت عملية أمنية واسعة النطاق لاعتقال مطلق أو مطلقي النار.

الحادث وقع في مقهيين لشرب "الشيشة" في منطقتين مختلفتين من المدينة.

هاناو هي مدينة يبلغ عدد سكانها 100 ألف نسمة في ولاية هيسن، على بعد نحو (25 كيلومترا - 15 ميلا) شرق مدينة فرانكفورت.

شهدت ألمانيا في السنوات الأخيرة عددا من الهجمات الإرهابية، أسفر أحدها عن مقتل 12 شخصا في قلب برلين في ديسمبر/كانون الأول 2016.

لكن أكثر ما يثير قلق السلطات الألمانية حاليا هو التهديد الإرهابي المتمثل باليمين المتطرف، ولاسيما منذ اغتيال عضو في حزب المستشارة أنغيلا ميركل مؤيد للمهاجرين في يونيو/حزيران الماضي.


المصدر : سبوتنيك

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa