حميد: لولا الحكمة لما استطعنا العبور بالوطن إلى بر الامان

21/02/2020 06:28PM

رأى النائب  أيوب حميد في احتفال تأبيني في بلدة البيسرية أنّ: "لولا الكثير من الحكمة والمكابرة والمكابدة لما استطعنا العبور حتى الآن بالوطن إلى بر الامان، من الموازنة الى التكليف والتأليف ونيل الحكومة الثقة، وإلا لكنا في الفراغ، خصوصا أن فترة تصريف الأعمال لم تشهد أي تصريف للاعمال. ومع وجود الحراك وغيره في الشارع، أين كان الوطن ليكون؟".

أضاف: "نعلم أن هناك كرة نار دفعت إلينا، ويراد أن تصنع المعجزات. وبالتالي، إننا مطالبون جميعا بأن ندرك أن سقوط الوطن سيكون وبالا على الجميع. ولولا وجود قلة ممن تتحمل المسؤولية، فكيف كان الوضع في ظل الوضع الداخلي والتهديد الاسرائيلي ومواجهة تداعيات صفقة القرن، والتي بدأت منذ أمد ليس بقصير، لكنها تتدحرج ليتمكن العدو الاسرائيلي من أن يتشبث بأرض فلسطين ويتغلغل أكثر فأكثر في علاقات مع كثير من الاقطار العربية والإفريقية والإسلامية، وخصوصا في حملاتهم الانتخابية".

وتابع: "للأسف، فتح بعض القيادات العربية أجواؤه لاسرائيل سرا وعلانية، فتصوروا ألا يكون في لبنان من لا يحمي الارض ويحفظ التضحيات ويحقق العدالة للمواطنين، رغم أن البعض يشكك في أهمية الخطوات التي تمت ويقلل من أهمية ما قام به مجلس النواب بقيادة دولة الرئيس نبيه بري سائرا على ما قاله الإمام الصدر بأن يكون لبنان وطنا نهائيا لجميع بنيه".

وختم : "سنستمر كمجلس نواب أو كقوى سياسية مع الحكومة للعمل من أجل مكافحة الأزمات والتواطؤ الذي برز من بعض أفرقاء الداخل، لنبقى في الوطن الذي نطمئن اليه بغض النظر عن حجم التضحيات حتى لو كانت الشهادة الحسينية، ولن نرضخ لاصوات النشاز والمزايدين، ونرحب بالنقد البناء وتصويب الآداء وما يحقق مصلحة الوطن".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa