الشعب يؤدّي "زقفة الأبطال"... والإصابات 438

30/03/2020 07:34AM

لا يزال عداد "الكورونا" مقبولاً على رغم الزيادة أمس بـ26 حالة، ما يعني أن الحجر المنزلي وإلتزام اللبنانيين بدأ يعطي مفعوله، في وقت شارك الجميع في وقفة "زقفة للأبطال".

وقف الشعب اللبناني عند الساعة الثامنة إجلالاً لتضحيات الجسم الطبي والممرضين والصليب الأحمر، وقد خرج الشعب إلى الشرفات مصفقاً لهم حيث يواجهون هذا الفيروس من دون أي خوف.

وعند الساعة الثامنة أدّت فرقة عسكرية التحية للجسم الطبي من أمام مستشفى رفيق الحريري، من ثمّ صفق الشعب في العاصمة بيروت وبقية المناطق لكل الجسم الطبي الذي يواجه "الكورونا" ويقف إلى جانب الشعب من دون خوف من المخاطر.

من جهة ثانية، أوضحت وزارة الصحة أن عدد الحالات المثبتة مخبريا في مستشفى الحريري الجامعي ومختبرات المستشفيات الجامعية المعتمدة إضافة إلى المختبرات الخاصة 438 حالة بزيادة 26 حالة. وسجلت حالتا وفاة لدى مريضين يعانيان من أمراض مزمنة، كلاهما في العقد الثامن من العمر، أحدهما في مستشفى القديس جاورجيوس الجامعي، والثاني في مستشفى اوتيل ديو الجامعي، مما يرفع عدد الوفيات الى عشرة.

وأعلن مستشفى رفيق الحريري الجامعي، في تقريره اليومي أن مجموع الحالات التي ثبتت مخبريا إصابتها بفيروس الكورونا والتي عزلت في منطقة العزل الصحي في المستشفى وصل إلى 65 إصابة، وان 7 حالات مشتبه بإصابتها بالفيروس، تم نقلها إلى المستشفى من مستشفيات أخرى. كما أعلن تماثل إصابتين بالفيروس للشفاء "بعد أن جاءت نتيحة فحص الـ PCR سلبية في المرتين، وتخلصهما من عوارض المرض كافة"، ليرتفع بذلك مجموع الحالات التي شفيت تماما منذ البداية إلى 32 حالة شفاء.

من جهتهأ، أعلنت إدارة مستشفى بشري الحكومي أنه تم إجراء الدفعة الاولى من فحوص PCR لعدد من الاشخاص من ضمنهم 11 من طاقم المستشفى، وتبين وجود 3 حالات إيجابية إضافية مما يجعل العدد الاجمالي للمصابين 6، وهم يخضعون للحجر، وتتم متابعتهم من قبل أفراد عائلاتهم. وتمنت المستشفى على الجميع عدم التلهي بالاسماء بل بعدد الحالات.

بدوره، أعلن رئيس بلدية بلاط في قضاء جبيل عبدو العتيق، في بيان، أن عدد الاصابات المؤكدة بفيروس كورونا ضمن النطاق البلدي، أصبح 5 إصابات، بعد أن جاءت نتيجة الفحص لاحدى السيدات ايجابية، معربا عن تخوفه من ازدياد العدد بسبب التخالط بين المصابين وآخرين.


المصدر : نداء الوطن

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa