سفير لبنان في فرنسا: 1600 طلب عودة الى لبنان!

02/04/2020 11:49AM

شكر سفير لبنان في فرنسا رامي عدوان الجالية اللبنانية على "كرمها وتعاضدها، وعلى كل ما يقوم به اللبنانيون لمساعدة السفارة بصرف النظر عن الانتماءات السياسية والدينية والاجتماعية ". كما وجه تحية خاصة إلى تجمع الأطباء اللبنانيين "الذين يشكلون الخط الأمامي لمحاربة وباء الكورونا، وجهود الخلية المنشأة في السفارة اللبنانية لمساعدة أبناء الجالية اللبنانية على تخطي هذه الأزمة".

وأسف عدوان في حديث إلى النهار "لسقوط ثلاث ضحايا بين الأطباء اللبنانيين في فرنسا، سيفقدهم الجسم الطبي في فرنسا ولبنان وعائلاتهم . ودعا اللبنانيين إلى الوقاية والحذر والامتناع عن التجول للحد من الإصابات البشرية . ولفت إلى أن هناك عدداً من أبناء الجالية اللبنانية في فرنسا جاءت نتائج فحوصات كورونا لديهم إيجابية".

ولفت إلى أن "عدد الطلبات التي وصلتنا حتى الآن 1800 من أصلها 1600 طلب عودة إلى لبنان. أما الـ 200 الباقية فهي لأمور مختلفة . ونوّه إلى أن طلبات العودة قد تفوق الحجوزات الفعلية، وقد عادت الطائرات إلى لبنان قبل الحجر الصحي بـ 60% من إمكاناتها".

وأشاد بدور الحكومة اللبنانية "التي كانت السباقة بإعلان حالة التعبئة العامة، خصوصاً لجهة إقفال المطار والمرافق البرية والبحرية ، مشيراً إلى أن هذه الخطوات ساهمت في الحد من انتشار هذا الوباء ولجم سرعته".

واعتبر أن "آلية العودة إلى لبنان لم تتوضح بعد، وستنسّق مع الدول المضيفة. وتم تحديد أولويات لعودة اللبنانيين وأماكن وجودهم على الأراضي الفرنسية لتأمين عودة آمنة ومطمئنة. ويتم إحصاؤهم المناطقي، وربما من الأفضل إرسال طائرات تنقلهم من مدن جنوبية أو في الوسط الفرنسي، بدلاً من نقلهم إلى باريس ومنها إلى بيروت، ويتم التعاون مع الجسم الطبي اللبناني، بالإضافة إلى الطاقم الطبي الذي سيأتي من لبنان لمرافقتهم، حفظاً لسلامة المسافرين، خاصة مع وجود صعوبة في تأمين الفحوصات الأولية. أما المصابون فلا يمكنهم العودة قبل شفائهم".

وأضاف: "يمكن للراغبين في العودة تسجيل أسمائهم على صفحة السفارة اللبنانية في فايسبوك وعلى العديد من مواقع التواصل أو على الخط الساخن".


المصدر : النهار

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa