"أوجاع لا تحتمل".. هذا ما روته المغتربة اللبنانية مريم قبيسي عن معاناتها مع كورونا

02/04/2020 08:22PM

نشرت  مريم قبيسي، المغتربة اللبنانية في فرنسا، عبر حسابها على فيسبوك مقطع فيديو تحدثت خلاله عن معاناتها وعائلتها مع فيروس كورونا المستجد. 

وأشارت مريم إلى أنه بدايةً أُصيب ابنها البالغ من العمر خمس سنوات بكورونا، فارتفعت حرارته لثلاثة أيام، ولم يعد بإمكانه المشي جيداً، ليستعيد بعدها عافيته لثلاثة أيام، ثم عادت وتدهورت حالته الصحية لمدة خمسة أيام مع أوجاع في كل جسده.

وأضافت: في ما بعد انتقلت العدوى إلى والدتي البالغة من العمر 62 سنة،  ومن ثم إليَّ وإلى ابني البالغ من العمر عشر سنوات وشقيقتي، حيث أننا نسكن في منزل واحد".

ولفتت قبيسي إلى أنه "شعرت بداية بأوجاع في المفاصل والعظم، وارتفعت حرارتي، ثم سعال جاف ووجع في البلعوم ما صعّب عليّ التنفس بشكل سليم.

وعلى الرغم من حديّة الاوجاع التي عانت منها قبيسي وعائلتها، إلا أنه وبحسب قولها "يُرفض استقبال المرضى في مستشفيات فرنسا إلا إذا كان نقص الأكسجين لدى المريض قد وصل إلى 80% لعدم وجود أماكن كافية، وكون الكادر التمريضي والطبي لا يكفي".

وعن امكانية وجود علاج منزلي لتخفيف الاوجاع، أشارت مريم إلى انه يجب تناول الفيتامينات، والسوائل مثل الزهورات، الزنجبيل، القرفة وشوربة الدجاج، إضافة إلى شرب الكثير من الماء الفاتر كون الفيروس يموت على الحرارة المرتفعة".

تجدون الفيديو مرفقا


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa