أوروبا ستخسر خمس النفط الروسي..

05/03/2021 07:42AM

اعلنت وكالة Bloomberg أن مؤسسات تكرير البترول الأوروبية ستحصل على كمية أقل من النفط الروسي.

وكما ذكرت الوكالة، فإنه خلال الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام، فقد خفضت روسيا تصدير المواد الخام بنسبة 19%، وهي نسبة قليلة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2017، وذلك عبر الموانيء الرئيسية في بحر البلطيق والبحر الأسود. وفي الوقت نفسه، فقد زادت الشحنات إلى الصين في الأشهر الثلاثة الأولى بنسبة 43%.

ومعروف أن أوروبا هي المشتري الرئيسي للنفط الروسي، وبالتالي فإن الوضع الحالي سيجبر مؤسسات تكرير البترول الأوروبية على تزويد النفط من الشرق الأوسط.

ووفقًا لرأي الخبراء، فإن هذه التغييرات يمكن أن تؤدي إلى خسائر الناقلات البحرية، فهي في الوقت الحاضر تواجه صعوبات بسبب انخفاض إمدادات النفط من قِبَل منظمة "أوبك".


شارك هذا الخبر


Fatal error: Uncaught mysqli_sql_exception: Column 'ID' in order clause is ambiguous in /var/www/elsiyasa/new/newFunction.php:305 Stack trace: #0 /var/www/elsiyasa/new/newFunction.php(305): mysqli->query() #1 /var/www/elsiyasa/new/include/latestnews.php(2): getLatestArticlesNumHomeNew() #2 /var/www/elsiyasa/new/article.php(159): include('...') #3 {main} thrown in /var/www/elsiyasa/new/newFunction.php on line 305