"انتصار تاريخي" لطلاب الجامعة الأميركية في بيروت.. اليكم التفاصيل

05/03/2021 07:40PM

حصل تسعة طلاب من الجامعة الأميركية في بيروت على "جائزة أفضل وفد" في الدورة السنوية التاسعة والعشرين لنموذج هارفارد العالمي للأمم المتحدة (WorldMUN)، وذلك تقديراً لمهارات فريق نموذج الأمم المتحدة في الجامعة الأميركية - بيروت في مجال الدبلوماسية والقيادة والخطابة. وأصبح فريق الجامعة الأميركية - بيروت هو الوفد الأول في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لكسب هذا الشرف منذ إنشاء Harvard WorldMUN في عام 1992.

وشاركت في هذا الحدث رئيسة الجامعة الأميركية في الأمم المتحدة منية الخوند التي شغلت منصب رئيسة الوفد، نائبة رئيس الجامعة الأميركية في بيروت ستيفاني نصار، سارة العبد وجرجي حداد وميشال صادق ومارك نور الله من كلية الآداب والعلوم في الجامعة الأميركية في بيروت، وأليك أصاف وكارين سريح وموريس حداد من كلية مارون سمعان للهندسة والعمارة.

وفي الإطار، قالت منية الخوند: "أنا مبتهجة ومتواضعة في الوقت نفسه من الجائزة التي مُنحت لنا، وهي شهادة على ما يمكن أن يحققه العمل الجاد والمثابرة والعزيمة على الرغم من الظروف المعاكسة".

ويحضر مؤتمر هارفارد العالمي للأمم المتحدة (WorldMUN) في بلدان مضيفة مختلفة كل عام أكثر من 2000 طالب جامعي مسجل حاليًا من أكثر من 110 دولة، وهو الأكثر تنوعًا على مستوى العالم في مؤتمر الأمم المتحدة النموذجي والأكبر خارج الولايات المتحدة وكندا. وعقدت مناقشات وأحداث مؤتمر هذا العام، الذي أطلق عليه اسم "أولمبياد نموذج الأمم المتحدة"، لأول مرة بسبب قيود COVID-19.

من 25 شباط إلى 1 آذار 2021، ناقش أعضاء AUBMUN أكثر القضايا العالمية إلحاحًا في العالم، محاكين أدوار ممثلي أعلى وكالات وهيئات الأمم المتحدة، مثل لجنة منع الجريمة والعدالة الجنائية ومجلس الأمن. وأدت المناقشات إلى إصدار قرارات شاملة تتناول الموضوعات المطروحة.

خمسة من ثمانية متنافسين في الجامعة الأمريكية في الأمم المتحدة حصلوا على جوائز فردية مرموقة للغاية: ستيفاني نصار، سارة العبد، جرجي حداد، ميشيل صادق، وأليك أصاف. 

ستيفاني نصار، التي شغلت أيضًا منصب المندوبة الرئيسية للفريق وفازت بجائزة مشرفة، قالت: "لم يتخلَّ نادي نموذج الأمم المتحدة في الجامعة الأميركية في بيروت أبدًا عن تقديم أفضل صورة للجامعة الأمريكية في بيروت إلى المجتمع الدولي. واجهنا العديد من المشاكل كالانترنت مثلاً، لكننا نجحنا في ايصال صوتنا. الدعم المستمر الذي تلقيناه من جميع أعضاء هيئة التدريس والموظفين هو ما جعلنا نؤمن بأحلامنا. هذا الإنجاز هو الأول من نوعه، ونتمنى لأعضاء AUBMUN المستقبليين الحفاظ على هذا الإرث."

"يُعد هذا انتصارًا تاريخيًا لطلاب الجامعة الأمريكية في بيروت ويعكس الألوان الحقيقية للجامعة وتعليمها وتأثير ثقافة أنديتها" بحسب الدكتورة زينة ميرزا​، مستشارة هيئة التدريس في الجامعة الأميركية في بيروت.






شارك هذا الخبر


Fatal error: Uncaught mysqli_sql_exception: Column 'ID' in order clause is ambiguous in /var/www/elsiyasa/new/newFunction.php:305 Stack trace: #0 /var/www/elsiyasa/new/newFunction.php(305): mysqli->query() #1 /var/www/elsiyasa/new/include/latestnews.php(2): getLatestArticlesNumHomeNew() #2 /var/www/elsiyasa/new/article.php(159): include('...') #3 {main} thrown in /var/www/elsiyasa/new/newFunction.php on line 305