OTV... هُنا الإعداد والإنتاج والنظرة وبُعد النظرة!

01/02/2019 10:47AM

تَحَيّرنا قبل صفّ الكلام. خِفنا نُفهَم تجريحاً، والمبغى ليس كذلك. لنتّفق قبل التعييب: حُطّوا "تيتا لطيفة" على جنب. لا المكتوب ضدّ إنسانها، ولا المُراد ذمّ طموحها. كلّنا اعتبار لتيتا حلمت، ولحظة التحقيق لم تُنهِها "جعلكات" وَجه. عن برنامج رجّ عرش Top Chef وغَصَب قناة Fatafeat لتكرير حساباتها، نطلي اليوم حبراً.


يوم أهدَت الـ OTV عونيّي البلد شَرَفيّة الاكتتاب بين المساهمين لتمويل الإقلاع بثّاً والتحليق في العالي العالي العالي، أشكَلَت مع الهديّة أُخرى لا تقلّ طلوعاً وعزّة. نامت المحطّة على الفكرة سنوات، وفي لجّة الازدهار أجهَرَتها: حقّ الاشتراك في برنامج "عَنار لطيفة" لتلقين المُشاهد أطباقاً جديدة. في ذاك الآن كانت "تيتا لطيفة" (سعادة) تخمد في مَعشَر النجمات، غداة إعلانَي "بدّك ترشّ رشّ" و "autrefois". أتى عرض تقديمها للحلقات "كرزة" فوق سكّر التفوّق.


دُعي للمشاركة الكلّ. رفد البرنامج نجوماً في تنفيذ الأكل، ونجمةً في الحوار وإدارته. للتيتا موهبتان في التحادث وضيوفها: موهبة تعداد حسنات ميشال عون، وموهبة تذكير "الناصحين" بوزنهم الزائد. تهوى التيتا تدبير العرسان. تنهر غير المرتبطين، تسعى لتقريب الأبعدين. المنوال يومي والنغمة ذاتها والجُمَل تُسَمَّع غيباً ونبرة الملامة تتزاوج والتأنيب. خمسون من الدقائق تنقّطها وقفات تحليل سياسي (دَهْن) ووصلات عزف وغناء ومواويل وبهرجات ملؤها "الشياكة". إيّاك ووضع الطبق على نار "خفيفة". جَرِّب قول العبارة على مسمع التيتا وراقِبْ ردّة الفعل. لن نفصح أكثر.


تأفل من تاريخ البرنامج سنوات، ومعها يأفل جيش الضيوف، و "عَنار لطيفة" كالوطن والحبّ والفينيق... باقٍ بعد ارتحال الكلّ. يضحي حضور الطهاة دواماً بين لميا وميمي وحنان، وميمي وحنان ولميا، وحنان ولميا وميمي... وأحياناً ماري.


قائمة الطعام... هُنا الجسامة! تتنوّع الابتكارات بين التبّولة والـ salade russe والبطاطا المقليّة، والـ salade russe والبطاطا المقليّة والتبّولة، والبطاطا المقليّة والتبّولة والـ salade russe، وفي تطبيق هذه الأخيرة تنفح الصبايا تمام نبوغهنّ المطبخي. مع المايونيز أكيد، ذرة وفطر وملفوف، أو ذرة وفطر وطون، أو ذرة وفطر ولا شيء. بالله عليكِ تيتا، ما تسأمين؟؟؟!!!


واحدة من أفراد الشلّة الألمعيّة أحبَّت الكرم مرّة. بعد إتمام فرض الغناء والترتيل وقصّ الحكايا توجيه التّحايا لبطرس وعفّو والأبونا والجارة في الطابق الرابع وكميل فاخوري وأنيسة "اللي يا حرام كاسرة إيدا" والشقيقتين عبلا وسهام ومحبّي الـ orange وعشّاق الأكل الصحّي والمحزونين في هذا العيد وجبران باسيل وأخويّة الميتة الصالحة وطلائع رعيّة مار فوقا - غادير وعبدو الحلو ونهاد الشامي وماجدة الرومي ومهندس الصوت والمخرج والمخرجة والمنتج والمنتجة والبو صعب وزين العمر "لأنّو عوني"، قرّرَت تذييل الـ menu المعتاد بعنصر جديد: salade de fruits. إليكِ سيّدتي كيفية تجهيز الـ salade de fruits: تفتحين علبة الماكسيمز، تفرغين المحتوى في وعاء. صحّة!


للإعداد والإنتاج والإخراج والنظرة وبُعد النظرة وما بَعد النظرة، رَفعة قبّعة.


مع احترامي...


شارك هذا الخبر


Notice: Trying to get property 'num_rows' of non-object in /var/www/html/new/newFunction.php on line 306

آخر الأخبار

تواصل إجتماعي

أهم الأخبار

إشترك بنشرة ال"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك