تفاصيل عمل نادين لبكي وخالد مزنر على نتفليكس

30/06/2020 09:38AM

Homeland  هو مجموعة أفلام قصيرة أعدّها صنّاع أفلام من جميع أنحاء العالم، تناولوا فيها مواضيع شخصية من فترة الحجر المنزلي الذي فرضها وباء كورونا، من بينهم عمل شخصي جداً وهو فيلم قصير من إخراج نادين لبكي وخالد مزنر. 

 

فقد كان هناك تساؤل للثنائي وهو كيف يعيش ولداهما حالة الحجر؟، ماذا يتصورّان وما الذي يدور في ذهنيهما من وجهة نظرهما؛ فعندما اتصل بهما المنتجون وطلبوا منهم إعداد فيلم قصير كانت الفرصة المناسبة لاستكشاف هذا العالم؛ خاصةً عالم ابنتهما التي تتميز بشخصية غنية وخلّاقة.

 

أما من وجهة نظر المسؤولين في منصةNetflix  بالنسبة إليهم فإنها احتفال بحرفية صناعة الأفلام وقوة الإبداع المستمر في مواجهة جائحة عالمية.

 

بالإضافة إلى لبكي ومزنر، شارك في هذا العمل مخرجون مِمّنْ لمعت أسماؤهم في المهرجانات العالمية وهم:

لادج لي ((Ladj Ly – فرنسا، الحائز الجائزة الكبرى عن فلمه "البؤساء" في مهرجان كان.

باولو سورانتينو(Paolo Sorrentino)  – إيطاليا، من ألمع أسماء المخرجين الإيطاليين حالياً.

راشيل موريسون  (Rachel Morrison)– الولايات المتحدة، هي مخرجة ومديرة تصوير ترشّحت لأوسكار أفضل صورة عن فيلم Mudbound.

باولو لارين (Paolo Larrain)  – التشيلي، من المخرجين اللامعين في التشيلي حائز أكثر من 66 ترشيحاً لجوائز عالمية وحائز منهم 44 جائزة.

رونغانو نيوني (Rungano Nyoni)– زمبيا (أفريقيا)، مخرجة فيلم (لست ساحرة) I’m not a witch  الذي نال جوائز عدة منها جائزة الـBAFTA  في بريطانيا لأفضل أول فيلم، وجابت العالم مع هذا الفيلم الآتي من بلد ليست فيه صناعة السينما متطورة.

ناتاليا بارستين (Natalia Beristáin)– المكسيك (أميركا اللاتينية)، حائزة جوائز عدة، مخرجة فيلمShe does not want to sleep alone.

سيباستيان شيبير(Sebastian Schipper)- ألمانيا، ممثل ومخرج ألماني مرشح لأكثر من 13 جائزة ونال منها 8، هو مخرج فيلم "فيكتوريا".

ناومي كواسي (Naomi Kawase)– اليابان، من ألمع الأسماء اليابانية في السينما العالمية. ترشحت لأكثر من 30 جائزة عالمية. معظم أفلامها شاركت في مهرجان كان، حيث حازت عن فيلمها الأول Moe No Suzaku  عام 1997 في كان الكاميرا الذهبية وجائزة لجنة التحكيم عام 2007 عن فلمها Mogari No Mori.

دايفد ماكينزي (David Mackenzie)– سكوتلندا، مخرج وكاتب ومنتج حائز جوائز عدة.

ماغي غيلانهال(Maggie Gyllenhaal)  - الولايات المتحدة، ممثلة ومخرجة، ترشّحت مرة واحدة للأوسكار وحائزت أكثر من 20 جائزة أخرى.

انطونيو كامبوس (Antonio Campos)- الولايات المتحدة، مخرج وكاتب ومنتج. أفلامه شاركت في مهرجانات عدة كمهرجان كان ودوفيل وصندنس.

جوني ما  (Johnny Ma)– الصين / كندا مخرج ومنتج وكاتب وممثل.

 فيلمهTo live To Sing  شارك في أسبوعي المخرجين في مهرجان كان.

كريستن ستيورت  (Kristen Stewart)- الولايات المتحدة، ممثلة ومخرجة وكاتبة مرشحة لأكثر من 71 جائزة.

غريندر شادها  (Gurinder Chadha)– بريطانيا / كينيا، شاركت في مهرجانات عديدة وترشحت مرتين للـBAFTA  بريطانيا.

سيباستيان ليلو  (Sebastián Leilo)– التشيلي، هو من المخرجين اللامعين في التشيلي كما زميله بولو لارين مخرج أحد الأفلام من مجموعة أفلام Homeland.

انا ليلي  أميربور (Ana Lily Amirpour)  - بريطانيا، مخرجة وكاتبة، من أفلامها المعروفة “A Girl Walks Home Alone” و “The Bad Batch”.

 

يُذكر أن مجموعة أفلام Homemade  هي من إنتاج Apartment Pictures   و Fabula.

 


المصدر : نواعم

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa