رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر: هذا ظلم واستبداد... وسنتحرّك

04/08/2020 02:04PM

أكد رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر، في حديث مع موقع mtv، أنّ "شركة "فال" المشغّلة للمعاينة الميكانيكيّة تستفيد من عقدٍ عمره 17 سنة، وهو مستمرّ على الرغم من انتهاء مدّته، ومن أرباحٍ سنويّة تقدّر بحوالى 15 مليون دولار أميركي، فهل يُعقل ألا تكون قادرة على تحمّل مشروع إعفاء من الرسوم لهذا العام، وهو لم يقرّ بعد في مجلس النواب؟".


ورأى الأسمر أنّ "قرار الشركة بصرف 110 موظفين ودفع 35 في المئة من قيمة رواتب الموظفين الآخرين ظلم واستبداد"، كاشفاً أنّه طلب، أثناء زيارته مقرّ الشركة في الحدت، بإيضاحات حول عملها تتعلّق بالرسوم التي استوفتها هذا العام ومداخيلها في السنوات الأخيرة والرسوم المتبقية لها لهذه السنة، لكي يُبنى على الشيء مقتضاه.

وشدّد الأسمر على وقوفه الى جانب حقوق الموظفين، "وسبق أن شاركنا في تحرّكات سابقة لهم ومنعنا صرف العمّال كما شاركنا في تحرّكهم اليوم"، لافتاً الى أنّه طلب من وزير العمل لميا يمّين تكليف خبراء ماليّين للبتّ بوضع الشركات التي تصرف موظفين بحجّة الوضع الاقتصادي.

وتجدر الإشارة الى أنّ رئيس الاتحاد العمالي بشارة الأسمر سيترأس غداً اجتماعاً في مقرّ الاتحاد يُخصّص لموضوع صرف الموظفين من الشركة المشغّلة للمعاينة الميكانيكيّة، كما سيقوم بزيارة الى مستشفى رفيق الحريري.


المصدر : MTV

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa