× الرئيسية مباشر الأقسام فيديو تحميل التطبيق

الكاظمي يجري تغييرات في مناصب مدنية وعسكرية عليا

2020-09-14 16:30

إقليمي دولي

اعلن في بغداد الاثنين عن تغييرات أجراها رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي في مناصب عليا ضمن خططه الاصلاحية شملت عدة قطاعات مالية وادارية وخدمية وامنية وعسكرية .. بينما تم الكشف عن تنفيذ قوات التحالف الدولي عملية انزال جوي بمنطقة الرطبة في محافظة الانبار الغربية.

وقال مصدر حكومي عراقي في تصريح اطلعت عليه "ايلاف" ان الكاظمي أجرى تغييرات كبيرة في عدد من المناصب العليا لتطوير الاداء الرسمي في القطاعات المهمة التي لها مساس بحياة المواطنين الامنية والخدمية والمعيشية والعسكرية.

واوضح المصدر ان قرارات الكاظمي شملت في القطاع المصرفي والمالي تعيين مصطفى غالب مخيف الكتاب (مدير الدائرة القانونية في البنك المركزي) محافظاً للبنك المركزي وسهى داود الياس النجار (مستشارة رئيس الوزراء) رئيساً للهيئة الوطنية للاستثمار وسالم جواد عبدالهادي الچلبي (رئيس المحكمة العراقية الخاصة المكلفة بالنظر في جرائم الحرب سابقا ) مديرا للمصرف العراقي للتجارة وحسن حلبوص حمزة (وزير العدل الاسق ) رئيساً لهيئة الاوراق المالية. وفي القطاع الخدمي تم تعيين المهندس منهل عزيز رؤوف الحبوبي (مهندس معماري) امينا للعاصمة بغداد.

اما في القطاع الامني فقد جرى تعيين خالد العبيدي (وزير الدفاع السابق) وكيلا لشؤون العمليات لجهاز المخابرات الوطني العراقي وفالح يونس حسن العيساوي (نائب رئيس مجلس محافظة الانبار سابقا) وكيلاً لجهاز الامن الوطني. كما تم تعيين الشيخ سامي المسعودي (نائب رئيس الهيئة ) رئيساً لهيئة الحج والعمرة وعلاء جواد حميد (وكيل رئيس هيئة النزاهة سابقا) رئيساً لهيئة النزاهة المختصة بملاحقة الفساد.

ومن جهتها، اعتبرت وسائل اعلامية أن هذه التغييرات الجديدة مثلت مختلف المكونات العراقية حيث أن منصب أمانة بغداد ذهب الى تيار الحكمة برئاسة عمار الحكيم والبنك المركزي لتحالف سائرون المدعوم من مقتدى الصدر وهيئة الحج لكتلة الفتح بزعامة هادي العامري وهيئة الأوراق المالية للفضيلة الاسلامية بقيادة الشيخ محمد اليعقوبي ووكالة جهاز المخابرات الى سنة الموصل وكالة الأمن الوطن الى سنة الأنبار وهيئة النزاهة لدولة القانون بزعامة نوري المالكي.

وكان الكاظمي قد اعلن في يونيو الماضي عن قرب اتخاذ مجموعة إجراءات لتغيير بعض المواقع الإدارية في الدولة قائلا "سنتخذ في القريب العاجل مجموعة إجراءات لتغيير بعض المواقع الإدارية في الدولة".



المصدر : ايلاف






elsiyasa.lb [email protected]

developed by TRINITY TECH

Contact us on [email protected]
Copyright 2018 © - Elsiyasa