رانيا يوسف: "الحياة بسيطة.. ولا مشكلة في ارتداء فستان مقلد"

18/11/2020 07:34AM

بعد ظهورها بفستان يشبه تصميم فستان آخر سبق أن ارتدته نجمة عالمية، وتتابع التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي التي قارنت بين الاثنين، أعربت الفنانة المصرية رانيا يوسف عن استغرابها من تلك التعليقات، معتبرة أن "الحياة بسيطة ولا مشكلة في ارتداء فستان مقلد".

وأثارت الممثلة المصرية رانيا يوسف الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهورها في حفل إطلاق الموسم الثاني من مسلسل "الآنسة فرح"، ترتدي فستانا من تصميم مي علام يطابق تصميم "رالف آند روسو" (Ralf and Russo)، الذي ارتدت النسخة الأصلية منه النجمة الأميركية كايلي جينر في ديسمبر الماضي.

وفي تصريحات لموقع "سكاي نيوز عربية"، قالت يوسف إنها "لا ترى مشكلة في الظهور بفستان مقلد"، مؤكدة أن "كل الفساتين يتم تقليدها".

وفي الوقت نفسه، اعتبرت أن الفستان الذي ارتدته "لم يكن مقلدا بشكل كامل"، وأضافت: "مواقع التواصل الاجتماعي تضخم الأمور، كما أن جميع الفساتين أصبحت متشابهة.. الحياة بسيطة، فحتى وإن كان الفستان مقلدا لا داعي لكل تلك الجلبة".

القانون المصري

وفي هذا الصدد، أكد خبير الملكية الفكرية أحمد دنيا، أن تقليد الأزياء يدخل في نطاق القانون رقم 82 لسنة 2002 المنظم لحقوق الملكية الفكرية في مصر، ويسمى النماذج الصناعية.

وشدد دنيا في حديثه لموقع "سكاي نيوز عربية"، على ضرورة أن يكون نموذج الفستان الأصلي مقلدا في مصر، حتى تكون هناك مقاضاة وفقا للقانون المصري، نظرا لأن حماية الملكية الفكرية في مسألة الأزياء إقليمية، على عكس الموسيقى والعلامات التجارية.

سوابق قريبة

وشهد الوسط الفني العديد من سوابق الظهور بفساتين مقلدة، كان آخرها خلال حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي الماضي، عندما ظهرت ليلى علوي بفستان مشابه لآخر من دار أزياء Versace فيرساتشي.

وكذلك تألقت الفنانة روجينا على السجادة الحمراء بفستان قريب الشبه بفستان فالدنير ساهيتي، وكلا الفستانين من تصميم المصمم المصري هاني البحيري.


المصدر : سكاي نيوز

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa