× الرئيسية مباشر الأقسام فيديو تحميل التطبيق

البيت الأبيض يعيّن حاخاماً لـ"مهمة استثمارية"

2020-11-20 10:17

إقليمي دولي

اختار البيت الأبيض أول زعيم لصندوق استثماري يهدف إلى تعزيز السلام العربي الإسرائيلي (صندوق إبراهيم)، وهو الحاخام أرييه لايتستون، كبير مستشاري السفير الأميركي لدى إسرائيل، ديفيد فريدمان. 

ويعتبر الصندوق ثمرة اتفاقيات التطبيع الأخيرة، بين إسرائيل والإمارات والبحرين. وسيكون أحد مشاريع الصندوق الأولى، تحديث نقاط التفتيش التي يستخدمها فلسطينيو الضفة الغربية للعبور إلى إسرائيل، بحسب موقع "تايمز أوف إسرائيل".

لايتستون (40 عاماً)، لديه خلفية في المنظمات اليهودية غير الربحية، بما في ذلك الاتحاد الأرثوذكسي والمجلس الوطني لشباب الكنيس. وهو المدير التنفيذي السابق لشركة " Shining Light"، التي ترسل مساعدات لجماعات يمينية في إسرائيل.

ويعتبر الحاخام قريباً من دائرة المستشارين اليهود للرئيس الأميركي، دونالد ترامب، وترأس في وقت سابق من هذا العام حفل زفاف كبير مستشاري ترامب لشؤون الهجرة، ستيفن ميلر، وكيت والدمان، مساعدة نائب الرئيس مايك بنس، الذي أقيم في فندق ترامب الدولي.

بدورها، اعتبرت إدارة ترامب أنّ لايتستون لديه خلفية تجارية وشارك في صفقات التطبيع بين إسرائيل والإمارات والبحرين والسودان ، وهو الشخص المناسب لهذا الدور.



المصدر : الحرة






elsiyasa.lb [email protected]

developed by TRINITY TECH

Contact us on [email protected]
Copyright 2018 © - Elsiyasa