× الرئيسية مباشر الأقسام فيديو تحميل التطبيق

عبدالله يعلن افتتاح مركز للصليب الأحمر في داريا

2021-01-12 16:24

أخبار محلية

 أعلن النائب بلال عبد الله، افتتاح مركز للصليب الأحمر اللبناني في بلدة داريا في اقليم الخروب، من دون أي مراسم احتفالية بسبب جائحة كورونا، مؤكدا انه "تم تجهيزه بالكامل وفق المواصفات والمعايير الدولية لمنظمة الصحة العالمية ولمؤسسات الصليب الأحمر الدولية".

وقال عبد الله في تصريح: "سيقوم المركز بداية بمهمة الإسعافات لمدة ثلاثة أشهر كفترة تجريبية، بإشراف مركز الصليب الأحمر اللبناني في الدامور، ينطلق بعدها إلى التوسع في عمله لكي يؤمن الدوامين النهاري والليلي، مع تطور أداء المركز بدعم مباشر من إدارة الصليب الأحمر، وبرعاية المعنيين في هذا الملف في المنطقة، وفي الشوف تحديدا"، مؤكدا "أن هذه المهمة والتي نحضرها منذ مدة قد أتت اليوم في الوقت المناسب، لأن المنطقة بحاجة إلى مؤسسات صحية واسعافية اكثر خصوصا في زمن كورونا".

وشكر عبدالله "كل من ساهم وساعد في إنجاز هذا الصرح الصحي الإسعافي لمنطقة إقليم الخروب"، مشيراً الى ان "هذا الإنجاز تم برعاية مباشرة من رئيس الحزب وليد جنبلاط مشكورا، كما نشكر السيدة نورا جنبلاط التي رافقتنا في أكثر من مهمة، وبرفقتها زرنا رئاسة الصليب الأحمر مرتين، لوضع الاتفاقية قيد التنفيذ"، موضحا "أن هيئة الخدمات الاجتماعية في إقليم الخروب هي الراعي الأساسي للاتفاقية مع الصليب الاحمر اللبناني، والتي وقعت معه الاتفاقية. وشكر النائب عبد الله "هيئة الخدمات الاجتماعية" التي تبرعت بمبلغ 14 الف دولار لتجهيز المركز وتأمين كل المستلزمات المطلوبة للقيام بمهمته. كما شكر اتحاد بلديات إقليم الخروب الشمالي وجميع من ساهموا في انجازه.

وختم مؤكدا "ان وليد جنبلاط جاهز لأي مهمة إضافية سواء في ملف الصليب الأحمر او اي ملف انمائي آخر او صحي او اجتماعي مرتبط بحاجات منطقة إقليم الخروب والشوف الأعلى".



المصدر : الوكالة الوطنية للإعلام






elsiyasa.lb [email protected]

developed by TRINITY TECH

Contact us on [email protected]
Copyright 2018 © - Elsiyasa