"أشعر بأنني حر".. فاوتشي يقارن بين إدارتي ترامب وبايدن

22/01/2021 03:41PM

أشار كبير المستشارين الطبيين في البيت الأبيض، أنتوني فاوتشي، الخميس، إلى شعور بأنه "حر في الحديث عن كوفيد-19"، بعد رحيل الرئيس السابق دونالد ترامب.

وقال فاوتشي، في أول مؤتمر صحفي منذ تولي الرئيس جو بايدن منصبه الأربعاء، إن الإدارة الجديدة ملتزمة كليا بـ"الشفافية والانفتاح والأمانة".

وأوضح قوله "من الأمور الجديدة حول هذه الإدارة أنك إذا لم تكن تعرف الجواب، لا تتكهن. قل أنك لا تعرف الجواب، وحسب"، وفقا لما نقله موقع أن بي سي نيوز.

"إنه شعور بالحرية، بمعنى ما"، تابع فاوتشي، مضيفا أن التزامه بالشفافية باعتباره مسؤولا في مجال الصحة العامة، أوقعه في مشاكل تحت إدارة ترامب.

ولفت خبير الحساسية والأمراض المعدية إلى أن أفضل سيناريو للحد من الجائحة بالنسبة له هو منح اللقاح لما لا يقل عن 85 بالمئة من المواطنين مع نهاية الصيف القادم.

وقال إن الحياة ستعود إلى طبيعتها كما كانت قبل ظهور فيروس كورونا المستجد فيما لو تم إعطاء اللقاح لما لا يقل عن 85 بالمئة من المواطنين.

وأكد على إعطاء إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، الأولوية لمكافحة جائحة كورونا وإعادة الحياة إلى طبيعتها.

"نولي عناية فائقة لكورونا ونتعامل معها بجدية"، قال فاوتشي.

وشدد مرة أخرى على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامات لتخطي هذه الأزمة بشكل أسرع.

وحذر فاوتشي من أن الطفرات الطارئة على الفيروس جعلته أكثر قابلية على الانتقال، ما يؤدي إلى ارتفاع الإصابات وزيادة الضغط على المرافق الصحية، وبالتالي زيادة أعداد الوفيات.

وأشار فاوتشي إلى أن الطفرات الطارئة على الفيروس لا تعني أن اللقاح فقد فعاليته، وقال إن لقاحات كل من "فايزر" و"موديرنا" لا تزال فعالة أمام الفيروس.

ولفت إلى أنه يؤمن بأن هدف الرئيس هو تلقيح 100 مليون شخص في أول 100 يوم، هدف معقول.


المصدر : الحرة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

10:05PM

جعجع: إذا كنا أمام تسمية رئيس للحكومة سيدعو رئيس الجمهورية إلى الحوار؟ أنا لا أقبل ذلك وعلى بري الدعوة إلى جلسة انتخاب وإذا لم يُنتخب رئيس فعليه تعليق الجلسة لبضعة ساعات وليس إقفال المجلس

09:58PM

جعجع: هناك بعض الأشخاص الذي يحاولون تحميل الفاتيكان أكثر ممّا يحمل فهو مرجع ديني وروحي ومجيء بارولين إلى لبنان كانت بدعوة من فرسان مالطا

09:50PM

جعجع: التيار الوطني هو ضمن مصائب لبنان الثلاثة وبعد عهد الرئيس السابق ميشال عون هم ينطلقون من جديد من دون إعادة الحسابات

09:49PM

أول متحف تحت الماء..هذه قصته

09:46PM

جعجع: اجتمعت مع الموفد البابوي لأكثر من ساعة وتداولنا مواضيع كثيرة ونحن وحزب الكتائب قد تفاهمنا ولو اجتمع باسيل مع بيترو بارولين سيصبح قديساً؟

09:36PM

جعجع: في العمل السياسي علينا أن نعمل سياسياً فيجب علينا الاعتماد الديموقراطية وخارطة الطريق التي وضعناها تقضي بإمضاء عريضة من النواب لفتح المجلس النيابي

09:34PM

إصابة مواطنة إثر استهداف منزلها في شبعا

09:25PM

جعجع: في 8 أشهر قتال تكلّفنا خسائر مادية كبيرة بالإضافة إلى بين 400 و500 قتيل فلا أرقام دقيقة و"ما بيسوا الواحد يغشّ شعبو"

تواصل إجتماعي

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa