اسرائيل: سنحذّر اللبنانيين وسكان غزة بترك منازلهم في حال اندلاع حرب

26/01/2021 06:49PM

أشار رئيس الأركان ال​إسرائيل​ي ​أفيف كوخافي​، إلى أنهم يتمتعون بـ "حرية عمل واسعة في جميع أنحاء ​الشرق الأوسط​"، لافتاً إلى أن "حالة الردع التي نمتلكها في مواجهة كل الدول التي نواجهها زادت، حيث لا توجد لدى أي من هذه الدول النية لشن هجمات ضدنا، وكل عملياتها ضدنا تاتي في سياق الرد على نشاطات نقوم بها نحن".

وشدد أنهم "في مواجهة المحور الشيعي الذي يمتد من ​إيران​ مرورًا ب​العراق​ و​سوريا​ و​لبنان​، تبلور تحالف إقليمي قوي يبدأ من ​اليونان​ وقبرص ومصر و​الأردن​ و​دول الخليج​ العربي حيث تقف دولة إسرائيل داخل هذا التحالف".

كما شدد على أن "تموضع المحور الشيعي يشهد تباطؤ داخل سوريا نتيجة العمليات المتواصلة التي ننفذها مع باقي المؤسسات الأمنية، لكن هذا التموضع لم ينتهي ولا توجد لدى الإيرانيين النية لوقفه، ولذلك نشاطاتنا ستتواصل، والمعركة ما بين الحروب ستتواصل". وتوجه إلى سكان غزة موضحاً أنه "بإمكانكم ان تكونوا في مكان آخر من ناحية مستوى الحياة، لكننا لن نستطيع التقدم أكثر من السقف الذي حددناه في المجال المدني دون حل قضية المفقودين والأسرى وعودتهم الى ديارهم".

ولفت كوخافي إلى أن "مهاجمة قاذفة صواريخ واحدة، داخل غرفة أو بالقرب من بيت مأهول، كفيلة بمنع وإلحاق الأذى بمبنى سكني في إسرائيل، وبالتالي من إصابة وأذية عشرات الأشخاص. واجبنا مهاجمة هذه القاذفة، واجبنا حماية مواطني الدولة وواجبنا مهاجمة جميع القاذفات وكل الصواريخ التي سنرصدها في تلك المناطق".

وأفاد بأن "من الواجب أن أذكر مواطني إسرائيل وبشكل واضح أنه في الحرب سيسقط هنا الكثير من الصواريخ ولن يكون الأمر سهلًا البتة. في وجه هذا التهديد ردنا سيتمثل في هجوم واسع جدًا سواء كان في المناطق المفتوحة أو بالقرب أو داخل المباني التي تحتوي على وسائل قتالية وصواريخ".

بموازاة ذلك، لفت كوخافي إلى أنهم سيلتزمون بـ "القانون الدولي وسوف نحذر السكان في لبنان أو في غزة أو في كل منطقة أخرى سنحذر وسنسمح لهم بالمغادرة، وأحذر الان السكان في لبنان أو في غزة انه مع بدء التوتر سنسمح لكم بمغادرة المناطق التي تعرفون انها مكتظة بالصواريخ وفي ضوء ذلك ستشهد هذه المناطق هجمات مكثفة من قبلنا".  


المصدر : العربية

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa